أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية أشهر تروسيكل لبيع الكتب بأسعار مخفضة للمواطنين فى كفر الشيخ ..لايف

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 02:42 م
حكاية أشهر تروسيكل لبيع الكتب بأسعار مخفضة للمواطنين فى كفر الشيخ ..لايف
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع في بث مباشر عن مكتبة متنقله وشاملة على هيئة تروسيكل تم تصميمه بشكل احترافي على هيئة مكتبة مصغرة تم تصميمها بطريقة إبداعية تناسب الفكرة والتي تحتوي على مجموعة من الاقسام التي تم تصميمها لتكون متنقلة حيث يقدم صاحبها من قرية الحمراوي مسقط رأسه ويتوقف أمام مقر الجامعة لبيع الكتب. 
 
وقال محمد فهيم صاحب الفكرة أنه خريج معهد بصريات ولم يكن يحب القراءة ولكن بعد العمل في مكتبه اهتم بهذا المجال  وبعد ذلك قرر استغلال خبرته في عمل مكتبة متنقله على هيئة تروسيكل قام بتجهيزه على هيئة مكتبه متخصصة لبيع الكتب ووضع لافته عليه هي اسم المكتبه (كتابك عندنا) وقام بتقسيم الكتب على هيئة سكاشن محددة يتم وضع الكتب فيها بالترتيب.
 
وأضاف فهيم ان اكثر الكتب التي تلقي رواجا لدى الشباب هي الكتب الأدبية وقصص الأطفال على الرغم من انها مكتبة شاملة حيث تبدأ اسعار الكتب من سعر 25 جنيه مؤكدا على أنه أصبح مقصد لطلاب الجامعات في البحث عن كتب محددة يقوم بإحضارها لهم .
 
وأكد فهيم ان مهنة الكتب ليست مربحة ولكن زبائنه مثقفين ويدركون قيمة الكتب ولا يبخسونه سعرها ويتناقش معهم في محتوى الكتب الذي يقوم ببيعها ويوجه لهم نصائح بشأن ما يبحثون عنه. 
 
ووجه فهيم رسالة لزملائه من شباب الخريجين بضرورة السعي بحثا عن الرزق والأقبال على القراءة التقليدية وتجربة متعة القراءة في الكتب حيث أن رائحة الكتب لها احساس مختلف سيدركة من يقرأ ويتصفح اوراق الكتب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة