أكرم القصاص

"لمنع التلاعب فى الأسعار".. إلزام المورد بإعلان السعر الشامل على السلع

السبت، 04 سبتمبر 2021 05:00 م
"لمنع التلاعب فى الأسعار".. إلزام المورد بإعلان السعر الشامل على السلع كتابه الاسعار علي السلع الزامي
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

أكد اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 822 لسنة 2019 بإصدار لقانون حماية المستهلك بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ضرورة التزام موردى السلع بإعلان السعر الشامل لها بشكل واضح على العبوة أو السلعة ذاتها، وذلك لحماية المستهلك من تلاعب التجار فى الأسعار. 

 

وتقضى المادة 7 من اللائحة التنفيذية، بأن يلتزم المورد بأن يعلن عن السعر الشامل للسلعة التى يعرضها أو يقدمها للمستهلك، بكتابته بشكل واضح على السلعة ذاتها أو عبوتها، أو بوضع ملصق بالسعر الشامل على السلعة ذاتها أو عبوتها، أو بوضعه بشكل واضح على وحدات عرض السلعة، وذلك كله بحسب طبيعة السلعة. ويلتزم مقدم الخدمة بأن يعلن بطريقة واضحة عن بيانات الخدمة التى يقدمها، وخصائصها ومواعيدها، والسعر الشامل للحصول عليها وذلك فى أماكن تقديمها للمستهلك.

 

وتضمنت اللائحة تعريف "المورد " بأنه كل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو صناعيا أو مهنيا أو حرفيا يقدم خدمة للمستهلك، أو ينتج سلعة أو يصنعها أو يستوردها أو يصدرها أو يبيعها أو يؤجرها أو يعرضها أو يتداولها أو يوزعها أو يسوقها، وذلك بهدف تقديمها إلى المستهلك أو التعاقد أو التعامل معه عليها بأية طريقة من الطرق بما فى ذلك الوسائل الإلكترونية وغيرها من الوسائل التقنية الحديثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة