أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تستعد للمرحلة الثانية من تسجيل الرغبات بعد اعتماد نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. تنسيق مع بوابة الحكومة للدخول الأسبوع القادم.. وتطعيم أكثر من 15 ألف طالب استعداداً للعام الدراسى

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 07:00 ص
جامعة الأزهر تستعد للمرحلة الثانية من تسجيل الرغبات بعد اعتماد نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية.. تنسيق مع بوابة الحكومة للدخول الأسبوع القادم.. وتطعيم أكثر من 15 ألف طالب استعداداً للعام الدراسى جامعة الأزهر تستعد للعام الدراسى بتلقيح منتسبيها ضد كورونا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جامعة الازهر لفتح باب تسجيل الرغبات للمرة الثانية أمام الناجحين من طلاب الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، والمتخلفين من تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى، حيث اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) ، للعام الدراسى 2020/2021م‎، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمى 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏
 
وأرسلت الجامعة "الداتا" الخاصة بطلاب الدور الثانى لبوابة الحكومة المصرية، لتحديد موعد فتح باب تسجيل الرغبات ، حيث أن التسجيل سيتاح أمام الطلاب من الأسبوع القادم، وسيتم الإعلان عن تحديد الموعد خلال ساعات، وبعد غلق باب تسجيل الرغبات سيتم إعلان نتيجة تنسيق الكليات ، ليتم فتح باب تعديل الرغبات بعدها مباشرة.
 
وفى إطار استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد وصل عدد الطلاب الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ، حيث شددت الجامعة على عدم تسكين الطلاب بالمدن الجامعية إلا بعد أخذ التطعيم.
 
وسبق وحددت الجامعة أماكن تلقى التطعيم ضد فيروس كورونا والتي تعمل على مدار أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في جميع فروع الجامعة بالقاهرة بنين وبنات، والوجهين: البحري والقبلي، بطاقة استيعابية تصل إلى 300 فرد يوميًّا لكل نقطة وتعمل على مدار الأسبوع، حيث أن العدد المستهدف تطعيمه في جامعة الأزهر يصل إلى نحو 417700 مواطن من منسوبي جامعة الأزهر بجميع الكليات.
 
وكانت قد أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال لقائها شيخ الازهر الامام الأكبر الدكتور احمد الطيب، الاسبوع الماضى على استمرار التنسيق مع الأزهر لتطعيم كل العاملين به وجميع المنتسبين إلى جامعة الأزهر من العاملين والطلاب المصريين والوافدين، والعاملين بقطاع المعاهد الأزهرية وإداراته المنتشرة في ربوع مصر، وإمكانية تطعيم طلاب المرحلة الثانوية، وأن العاملين بالتعليم يمكنهم التسجيل عبر الموقع في قسم «التعليم» وسوف تصلهم رسالة خلال 72 ساعة للحصول على اللقاح فى أقرب نقطة تطعيم لمنزله، حرصًا من الوزارة على الانتهاء من التطعيمات قبل بداية الدراسة.
 
ولفتت الوزيرة إلى إتاحة شهادات التطعيم والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QRCode) مجانا لجميع الطلاب والعاملين بالأزهر، بما يساهم فى يسر تلقي اللقاح وانتظام العملية التعليمية، مع التنسيق بين الأزهر والوزارة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب الوافدين بالأزهر، والتنسيق مع جامعة الأزهر لاستقبال الطلاب الوافدين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، وذلك بالمجان فى حالات الطوارئ ومعاملتهم معاملة المصريين في الحالات العادية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة