7 نصائح للتعامل مع الزوج العصبى.. عشان المشاكل ما تقلبش غم

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:00 م
7 نصائح للتعامل مع الزوج العصبى.. عشان المشاكل ما تقلبش غم التعامل مع الزوج العصبى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتشاجر بعض الأزواج مع بعضهما بسبب التحدث في مسائل مالية أو الشعور بالغيرة أو مشاكل عائلية أخرى، وقد يستمر الشجار لأعلى مراحله بسبب عصبية الزوج، ما يتسبب في طول فترة الخصام بين الزوجين، وقد ينتهى إلى الإنفصال، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح للتعامل مع الزوج العصبى، وفقاً لما ذكره موقع "bonobology".

نصائح للتعامل مع الزوج العصبى

 خليكى هادية

قد يكون من الصعب على الزوجة أن تتحكم في غضبها خاصة عندما ينتقدها زوجها كثيرًا أمام الجميع ويتسبب في شعورها بالإحراج، ولكن عليها أن تتحلى بالهدوء حتى لا يغضب أكثر وتعطى له عذر فربما يمر بمشكلة ما جعلته يغضب وينفعل عليها وينتقدها بطريقة حادة .

الزوج العصبى
الزوج العصبى

ما تبادليهوش الاتهامات

يجب على الزوجة أن تتحدث مع زوجها الغاضب باحترام، ولا تثير غضبه وتحاول أن تجد طريقة بناءة للتفاهم معه، بدلاً من توجيه أصابع الإتهام له، وتمهد الطريق لزيادة الشجار بينهما.

بلاش تتوقعى سبب غضبه

لا يفضل أن تفترض الزوجة سبب غضب زوجها حتى وإن كانت تعرفه جيدًا، لأنها قد تفترض أسباب أخرى تؤدى إلى غضب الزوج، لذلك يجب أن تترك له مساحة ليعبر عن غضبه .

التعامل مع الزوج العصبى
التعامل مع الزوج العصبى

اعرفى سبب غضبه

في أغلب الأحيان، قد يكون سبب غضب الزوج هو شعوره بضيق نفسي، أو توتر بسبب المشكلة التي يمر بها، والتي يفضل أن تتحدث الزوجة معه لتعرف سببها، وتطمئنه بأنها معه، مما يساعده على الشعور بالهدوء والتخلص من العصبية.

احتويه

من المفهوم أن يغضب الزوج من حين لآخر، لكن ليس من الطبيعى أن يكون الزوج غاضباً طوال الوقت، لذلك يجب أن تلاحظ الزوجة غضب زوجها في وقت مبكر، لتحاول أن تتخلص من العوامل التي تسببت في شعوره بالغضب، حتى لا يتفاقم الأمر بينهما.

التحدث مع الزوج
التحدث مع الزوج

اختارى المواضيع

لا جدوى من إضاعة الوقت والطاقة في معارك لا تفيد، فقد يكون سبب نقد الزوج لزوجته منطقى، وفى هذه الحالة يجب عليها أن تفهم سبب نقده وتحاول أن تستوعبه وتصلح ما يغضبه.

خدوا راحة

يفضل أن يمارس الزوجان معًا بعض الأنشطة التي تساعد في الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء مثل الخضوع لجلسات تدليك أسبوعية، أو جلسات تأمل أو ممارسة اليوجا، وغيرها من الأنشطة التي تساعد في السيطرة على الغضب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة