مبتعتذرش ودائم الغضب.. علامات تخبرك بأنك سبب المشاكل الزوجية

الأحد، 13 مايو 2018 04:00 م
مبتعتذرش ودائم الغضب.. علامات تخبرك بأنك سبب المشاكل الزوجية فتور العلاقة الزوجية له أسبابه ـ أرشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى العلاقة الزوجية من الصعب أن يعرف السبب الأول فى المشاكل التى تمر بها حياتك الزوجية، ومن الأسهل أن يلقى كل طرف اللوم على الآخر فى بدء الخلافات دون أي شعور بالذنب من القول بأنك الشخص الذي خلق الفوضى، وهناك علامات تثبت أنك قد تكون الشخص الذى بدأ المشاكل فى الحياة الزوجية وهو ما أوضحه تقرير بموقع "بولد سكاى" وتتمثل فى:

 

1-إجابتك المفضلة "لا"

العلاقة الزوجية مبنية على مبدأ "هات وخد" والتعاون بشكل عام، وإذا كنت تتخذ الرد بـ "لا" على الكثير من الأسئلة والطلبات التى يطلبها شريكك منك فبذلك تكون أنت من بدأ بالمشكلة، فمهما كانت الظروف لا يوجد مبرر لتكون إجابتك المفضلة بكلمة "لا" وحاول أن تختار رد إيجابى على شريكك لعدم اختلاق المشاكل.

images (3)
 

 

2- تحتفظ بالأسرار

الخطوة الثانية فى خلق المشاكل فى الزواج وفشلت الكثير من العلاقات الزوجية بسببه هو عندما يبدأ الشريك فى إخفاء الأشياء ويحتفظ بأسرار لنفسه ولم يشارك شريكه بها مما يتسبب فى شعور الشريك بالأمان، فالزواج يحتاج إلى شفافية فى العلاقة بين الزوجين.

ولتجنب هذا الأمر عليك أن تكون واضحا مع شريكك وتشاركه أسرارك ليتفهم أنكما شريكان فى كل شئ ويزداد ترابطه بك.

images (1)
 

 

3-لا تعتذر أبدا

لا يوجد شخص معصوم من الخطأ فالكل يخطأ ولكن هناك من يعترف بخطئه فيعتذر، وهناك من يكابر ويرفض الاعتذار وهو الشخص الذى يكون السبب فى المشاكل الزوجية، يحتاج كل منا إلى الاعتراف بأخطائه ليعتذر لمن حوله ويؤكد لهم عدم تكرار الخطأ ويحاول جاهدا ألا يكرره بالفعل لضمان حياة كريمة.

 

4- تستخدم الدراما 

إذا كنت من الأشخاص التى تستخدم الدراما فى علاقتها بشريكها أغلب الأوقات فأنت تخلق المشاكل الزوجية لما لها من تأثير سلبى على العلاقة الزوجية بشريكك ويحرق روح شغف الحب بينكما.

images (2)
 

 

5- دائم الغضب

توقف وفكّر إذا كنت عدوانيًا ومزعجًا ودائم الغضب، فهؤلاء هم مثيري الشغب فى الزواج فحاول أن تكون هادئًا عندما تجادل أو تناقش، فلا أحد يستفيد من الغضب، فقضايا الغضب هى القرش القاتل فى بحر الزواج

anger-660x330
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة