أكرم القصاص

عزاء الراحل محمود العربي والحزن يخيم على قرية أبو رقبة في أشمون.. فيديو وصور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 09:26 م
عزاء الراحل محمود العربي والحزن يخيم على قرية أبو رقبة في أشمون.. فيديو وصور
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فى بث مباشر له متابعة لعزاء رجل الأعمال المعروف محمود العربى ابن قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، حيث توافد المئات من المواطنين لتقديم واجب العزاء لأهل الحاج محمود العربى، حيث أقيم سرادق كبير لاستقبال المواطنين وسط إجراءات احترازية تحسبا لفيروس كورونا وتجهيزات للطوارئ.

 

وكان جرى الانتهاء من مراسم التشييع فى موكب مهيب، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة التى لم تمنع من التجمع منذ صباح اليوم الجمعة أمام مسجد العربى انتظارا لصلاة الجنازة على جثمانه.

وتم تجهيز مكان لتلقى العزاء بمقر المجمع التعليمى بالقرية بعد الانتهاء من صلاة الجنازة، وتم وضع حواجز تنظيمية لتيسير حركة المعزين الذين قاموا بتقديم العزاء لأسرة رجل الاعمال الحاج محمود العربى بعد الانتهاء من دفن الجثمان حيث تحرك موكب الجنازة سيرا على الاقدام لمثواه الاخير بمقابر الأسرة فى قريته.

وتحرك موكب الجنازة الى مقابر الاسرة فور الانتهاء من اداء صلاة الجمعة والجنازة وسط  تطبيق التزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات تحسبا لانتشار فيروس كورونا، حيث دعا الحضور لرجل الاعمال الراحل بالرحمة والمغفرة جزاء ما قدمه من اعمال خير وبر وعطاء على مدار سنوات حياته .

وخيمت حالة من الحزن الشديد على أهالى قرية ابو رقبة مسقط رأس رجل الاعمال الحاج محمود العربى لما كان كان معروفا عنه من حسن معاملته للجميع وتواضعه الشديد حيث كان بابه مفتوحا للجميع ولا يتأخر عن الاستجابة لمطلب أيا من العاملين فى شركاته وكان حريصا على توفير افضل مستويات المعيشة لهم.

وكانت مجموعة العربى أعلنت عن وفاة الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، والذى وافته المنية عن عمر ناهز 89 سنة.

ولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، وتوفي والده وهو في سن صغيرة، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية، ليواصل رحلة كفاح بعدها، ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.

 

عزاء الراحل محمود العربي  (1)
عزاء الراحل محمود العربي (1)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (2)
عزاء الراحل محمود العربي (2)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (3)
عزاء الراحل محمود العربي (3)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (4)
عزاء الراحل محمود العربي (4)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (5)
عزاء الراحل محمود العربي (5)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (6)
عزاء الراحل محمود العربي (6)

 

عزاء الراحل محمود العربي  (7)
عزاء الراحل محمود العربي (7)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة