أكرم القصاص - علا الشافعي

مش دايما غلط.. اعرفى ليه ممكن تسمحى لطفلتك باستخدام المكياج

الإثنين، 09 أغسطس 2021 10:00 م
مش دايما غلط.. اعرفى ليه ممكن تسمحى لطفلتك باستخدام المكياج طفلة تستخدم المكياج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جزء من الطفولة الصحية هو استخدام لعب الكبار، وهذا قد يعني ارتداء ملابس الوالدين أو محاولة وضع أحمر شفاه وتلطيخ الوجه بالقليل من ظلال العيون هنا وهناك، ولكن لا يزال وضع الأطفال الصغار والمراهقين للمكياج موضوعًا مثيرًا للجدل، فهل من المقبول حقًا السماح للأطفال باستكشاف مستحضرات التجميل في مثل هذه السن المبكرة؟.

هل تتذكرين كم كان عمرك عندما جربتى المكياج لأول مرة؟، الكثير من الأمهات تنزعج بشدة عندما تبدأ بناتهن في اكتشاف المكياج واللعب به، في التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض الأسباب التي تشرح لماذا قد لا يكون استخدام الأطفال للمكياج بالضرورة أمرا سيئا:

1. يمكن أن يكون المكياج مفيدًا لتقديرها لذاتها:

من الجيد للأطفال أن يشاركوا في التعبير عن الذات ويفخروا بأجسادهم لأنه يسمح لهم بتطوير هوياتهم الخاصة، ومع ذلك من المهم للوالدين تعليم الأطفال أن المكياج هو مجرد شكل من أشكال اللعب أو وسيلة لتحسين مظهر المرء، ولا ينبغي معاملته كمعيار لتقدير الذات.

يجعلهم يقدرون ذاتهم
يجعلهم يقدرون ذاتهم

 

2. يسمح لها باستكشاف إبداعاتها:

استخدام المكياج يسمح للفتيات الصغار باللعب بالجليتر والألوان ورسم أنماط على وجوههن، وهذه أنشطة بريئة تشجعهن على التعبير عن أنفسهن، وهو شكل من أشكال المرح النظيف والإبداعي.

تكتشفين إبداعاتهم
تكتشفين إبداعاتهم

 

3. التعرف على ممارسات المكياج الصحية مبكرًا:

توفر معرفة البنات المبكرة لمستحضرات التجميل يفتح مجالًا للآباء لتثقيفهن على الفور حول المنتجات المناسبة لأعمارهن والآمنة لبشرتهن، والأهم تعليمهن طريقة التنظيف الصحيحة للوجه، مثل استخدام أدوات المكياج الخاصة بهن وغسل وجوههن كل يوم.

يتعرفون على الاستخدام الصحيح للمكياج
يتعرفون على الاستخدام الصحيح للمكياج

 

4.من الأفضل التعرف على المكياج بدلاً من قمعها:

وفقًا لأحد الخبراء، يتعرض الأطفال بانتظام لهذه المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا عامل رئيسي لتزايد استخدام المكياج بين الشباب، و من خلال الاعتراف باهتمامهن وإجراء مناقشة مفتوحة حوله، يمكن للوالدين وضع حدود وإرشادهن بشكل صحيح حول عادات الجمال الصحية، و يعتقد الخبراء أن هذا مفيد أكثر من ترك الطفلات يقمن بذلك وراء ظهور الكبار.

استخدام الأطفال للمكياج
استخدام الأطفال للمكياج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة