أكرم القصاص - علا الشافعي

شرابات ضد التنمر.. منال صنعت من الجوارب عرائس تعلم الأطفال تقبل الآخر.. فيديو

الثلاثاء، 16 مارس 2021 12:17 م
شرابات ضد التنمر.. منال صنعت من الجوارب عرائس تعلم الأطفال تقبل الآخر.. فيديو عرائس منال من فرد الشرابات
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشرابات بتختفى فين؟" سؤال يشغل بال كل ربات البيوت مع كل مرة تدخل فيها الجوارب أزواجًا فى الغسالة لتكتشف اختفاء بعضها فى ظروف غامضة، إلا أن منال صلاح صاحبة الـ30 عامًا قررت التوقف عن هذه الأسئلة التى لا يجد أحد إجابة لها على الإطلاق واستغلت الجوارب المتبقية فى صنع عرائس مبهجة بطريقة مبتكرة.

عرائس منال
عرائس منال

وقالت منال، لـ"اليوم السابع"، إن الفكرة خطرت لها بعد زواجها منذ 5 سنوات، وكونها أم لطفلتين فوجدت أن عليها الاستغلال الأمثل لوقت فراغها، وفكرت يومًا فى استغلال بعض فرد الجوارب التى هداها تفكيرها إلى تنفيذ مشروع بها، وهو عبارة عن تصميم عرائس بسيطة بشكل مبتكر لكى تلعب بها صغيرتاها.

وتابعت منال، التى درست الآثار بكلية الأداب، أنها كانت تبحث طوال الوقت عن عمل داخل منزلها بما أنها ربة منزل، حتى وصلت للفكرة من خلال متابعتها لقنوات الأشغال اليدوية على يوتيوب، خاصة استغلال الملابس التالفة ومنها الجوارب التى يضيع نصفها.

أحد تصميمات منال
أحد تصميمات منال

وأردفت "نفذت 3 عرائس وكانوا لبناتى، وأهلى انبسطوا جداً ومكانوش مصدقين، واشترت أختى واحدة منهم لتشجيعى"، وتابعت: "خلصت شرابات بناتى، ودخلت على شرابات قرايبى من مرات أخويا وحتى أصحابى لحد ما بقوا يخبو شرابتهم منى".

وأضافت منال أنها بعد فترة ليست بقليلة بدأت فى تنفيذ أشكال مختلفة من العرائس، منها تستخدم كميدالية ومنها ما يستخدم كألعاب بسيطة للفتيات الصغيرات، وأردفت أنها بدأت فى شراء الجوارب الجديدة وتنفيذ مشروعها.
 
جزء من التنفيذ
جزء من التنفيذ

 

فرد شرابات
فرد شرابات

وتابعت "جاتلى طلبات كتير لتنفيذ العرائس بسبب بساطتها وقلة تكلفتها"، وأشارت إلى أن الأمر بسيط، ويحتاج فقط إلى هواية وفن، وكل الأمر يعتمد على توافر الجوارب الصغيرة والقليل من الاسفنج او الفايبر وخيوط من الصوف لشعر العرائس.

لم تكتفِ منال بعمل مشروع وإنما أحبت أن يكون لإبداعها رسائل فقالت إنها تحارب التنمر ضد أطفال البهاق والسرطان وغيرهم بالإبرة كما أنها احترفت صنع عرائس تشبه الأطفال قائلة: "أصبح التنفيذ بطلب خاص من السيدات لبناتهم اللى بيتعرضوا للتنمر، نفذت عرائس تساعد البنات على تقبل شخصيتهم وشكلهم بتصميمات متقاربة من شكل البنوتة نفسها".

ميدالية من الشرابات
ميدالية من الشرابات

واختتمت بأنها تحلم بتنفيذ خط إنتاج خاص بها ضد التنمر والعنصرية، حيث نفذت منال من الجوارب عرائس تحمل أشكال عدة منها ذوات الشعر المجعد والوزن الزائد والبشرة السمراء وغيرها بهدف تقبل الآخر وزيادة ثقة الفتيات بأنفسهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة