باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. غضب فى واشنطن من تسليم أسماء الأمريكيين والأفغان لطالبان.. إطلاق سراح أكثر من 100تلميذ خطفهم مسلحون بنيجيريا..والإعلان عن بدء انفراج أزمة الدواء فى لبنان

الجمعة، 27 أغسطس 2021 12:30 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. غضب فى واشنطن من تسليم أسماء الأمريكيين والأفغان لطالبان.. إطلاق سراح أكثر من 100تلميذ خطفهم مسلحون بنيجيريا..والإعلان عن بدء انفراج أزمة الدواء فى لبنان انفجار كابول
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية..

 

"قوائم القتل".. غضب فى واشنطن من تسليم أسماء الأمريكيين والأفغان لطالبان

كشفت مجلة "بولتيكو" عن قيام المسئولين الأمريكيين فى كابول بإعطاء طالبان قائمة بأسماء المواطنين الأمريكيين وحملة البطاقة الخضراء (أصحاب الإقامة الدائمة فى الولايات المتحدة) والحلفاء الأفغان لمنحهم دخولا إلى المحيط الخارجى لمطار كابول.

تفجير كابول

نيوزيلندا تمدد الإغلاق الكامل بعد اكتشاف 70 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، أن البلاد ستظل تخضع لإغلاق كامل حتى منتصف ليل الثلاثاء المقبل.
 

جاسيندا أرديرن

إطلاق سراح أكثر من 100 تلميذ خطفهم مسلحون من مدرسة شمال غرب نيجيريا

أطلق مسلحون نيجيريون سراح نحو 100 تلميذ كانوا قد اختطفوهم فى 30 مايو الماضى، ضمن 136 من مدرسة قرآنية فى تيجينا، فى ولاية النيجر شمال غرب البلاد، بحسب ما أعلن مدير المدرسة أبو بكر الحسن.
 

الشرطة النيجيرية ـ صورة أرشيفية

صحيفة: إسبانيا تنهى مهمة الإجلاء من أفغانستان مع 1900 أفغانى وإسبانى

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن إسبانيا تنتهى اليوم الجمعة، بجانب دول أوروبية أخرى من عملية الإجلاء من أفغانستان، والتى فيها تم تنفيذ عملية عسكرية غير مسبوقة فى التاريخ الحديث لإسبانيا.
 

اجلاء الاسبان والافغان من أفغانستان

بابا الفاتيكان يعين سكرتيرة فى منصبين.. إدارة لجنة "كورونا" أحد العملين

يتقدم الدور النسائى فى الفاتيكان ، وعين بابا الفاتيكان ، البابا فرانسيس ، أليساندرا سميريلى ، المتخصصة فى الاقتصاد ، سكرتيرة لدائرة التنمية البشرية المتكاملة ومندوبة فى لجنة الفاتيكان لفيروس كورونا .
 

بابا الفاتيكان

ترامب: ما حدث فى مطار كابول "مأساة" ما كان يجب السماح بحدوثها

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إن ما شهده مطار كابول يوم الخميس "مأساة ما كان ينبغى أبدا السماح بحدوثها".
 
ترامب

اندلاع حريق فى مركز الأبحاث الفضائية شمال السويد

دمر حريق كبير اندلع فى مركز الأبحاث الفضائية "إسرانج" فى شمال السويد، جزءا من البنى التحتية لإطلاق الصواريخ المسبار، وفق ما أعلنت المؤسسة فى بيان.
 

حريق ـ صورة أرشيفية

روسيا تنقل القوات البحرية فى بحر قزوين إلى قاعدة جديدة فى داغستان

أعلن نائب وزير الدفاع الروسى نقل قاعدة القوات البحرية الروسية فى بحر قزوين من مدينة أستراخان إلى مدينتين فى إقليم داغستان.
 
البحرية الروسية ـ صورة أرشيفية
 

استقالة مسئول إيطالى بعد رغبته فى إطلاق اسم شقيق موسولينى على حديقة عامة

قدم سكرتير الدولة في الحكومة الإيطالية التي يرأسها ماريو دراجى استقالته بعدما أثار جدلا بسبب رغبته في إطلاق اسم شقيق لموسوليني على حديقة عامة.
 

ماريو دراجى 

البيت الأبيض: تنكيس الأعلام فى جميع الولايات الأمريكية حدادًا على ضحايا هجمات كابول

أعلن البيت الأبيض، أن الأعلام فى جميع أنحاء الولايات المتحدة سوف تنكس إلى النصف حدادًا على ضحايا الهجوم الإرهابى فى أفغانستان.
 

البيت الأبيض 

إدانات عربية لتفجيرات كابول.. المملكة العربية السعودية الأبرز

أعرب عدد من الدول العربية عن إدانتها واستنكارها للتفجيرات الإرهابية التى استهدفت مطار حامد كرزاى فى العاصمة الأفغانية كابول، أمس، وأسفرت عن 72 ضحية منهم 13 عسكريا من الجيش الأمريكى .
 

تفجير كابول

وزير الصحة اللبنانى يعلن بدء انفراج أزمة الدواء

أعلن وزير الصحة فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، بدء انفراج أزمة الدواء، داعيا الشركات المستوردة إلى "البدء بصرف الدواء المحجوب وشحن المقطوع بدءا من اليوم".
 

وزير الصحة اللبنانى

الكاظمى: عازمون على منع انخراط العراق في التجاذبات الإقليمية

أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى عزم حكومته على منع انخراط البلاد فى التجاذبات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى تمسكه بإجراء الانتخابات في أكتوبر المقبل.
 

مصطفى الكاظمى

أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى عزم حكومته على منع انخراط البلاد فى التجاذبات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى تمسكه بإجراء الانتخابات في أكتوبر المقبل.

ألمانيا تسجن سوريين من جبهة النصرة قتلا ضابطا في الجيش

أصدرت محكمة الولاية الرابعة بمدينة دوسلدوف الألمانية حكما بالسجن مدى الحياة على سورى ينتمي إلى "جبهة النصرة"، وذلك بعد 22 جلسة محاكمة انتهت بإدانته بقتل ضابط فى الجيش السورى.

الجيش السورى ـ صورة أرشيفية

طقس الخليج.. أمطار بالسعودية وطقس صحو بالإمارات

تباينت توقعات مراكز الأرصاد الجوية في دول الخليج، حول تنبؤات طقس اليوم ، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطار فى السعودية، بينما يميل الطقس إلى شدة الحرارة فى الإمارات.
 

طقس الخليج

السلطات التونسية تمنع قيادات إخوان ليبيا من دخول البلاد.. خبراء ليبيون لـ"اليوم السابع": نحذر من تسلل عناصر متطرفة ونؤكد ضرورة احترام سيادة الدول.. ووجود قوات أجنبية ومرتزقة خطر كبير على كل دول الجوار

العالم هذا الصباح.. ردود أفعال غاضبة بعد تفجيرات كابول الإرهابية.. بايدن يتوعد داعش بالرد السريع.. وطالبان تعلن ارتفاع عدد ضحاياها فى التفجير.. وترامب يدين التفجيرات.. واستمرار عمليات الإجلاء.. فيديو وصور

الرئيس التونسى يواصل خطته لبناء تونس الجديدة.. إعفاء عدد من كبار المسئولين بوزارة الاقتصاد والمالية من مناصبهم.. سعيد يؤكد: لا حصانة لأى فاسد وسيأتى يوم أكشف فيه كل الحقائق.. وخطاب تاريخى للتونسيين خلال أيام

أوروبا تستعد لعام دراسى جديد مع بروتوكولات أقل صرامة لكورونا.. إيطاليا تبدأ 1 سبتمبر مع إحضار المعلمين لشهادة تطعيم.. 12 مليون طالب يعودون مع ارتداء الكمامة فى فرنسا.. وتهوية الفصول فى ألمانيا كل 20 دقيقة

بايدن يرد على تفجيرات كابول بعد مقتل 12 جنديا أمريكيا.. ويتوعد داعش: هذا العدو لن يردعنا.. نبحث الطرق المناسبة للنيل منهم أينما كانوا.. هم يعرفون أننا لا نغفر ولا ننسى وسنلاحقهم ليدفعوا الثمن

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة