أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف حقوقك ".. 4 معلومات يجب وضعها فى مكان واضح بأماكن عرض المنتجات

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 12:03 م
اعرف حقوقك ".. 4 معلومات يجب وضعها فى مكان واضح بأماكن عرض المنتجات حملات التفتيش - ارشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 822 لسنة 2019 بإصدار لقانون  حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، علي التزام المورد بوضع بيان صادر من الجهاز برقم معتمد في مكان ظاهر داخل أماكن عرض المنتجات محددا به عدد من المعلومات الهامة.

 
وفي هذا الصدد جاءت المادة ( 14) من اللائحة التنفيذية لتقضي بأن يلتزم المورد بوضع بيان صادر من الجهاز برقم معتمد في مكان ظاهر داخل أماكن عرض المنتجات موضحا به ما يلي:
 
1- حق المستهلك فى استبدال أو استرجاع السلع خلال 14 يوما دون أسباب أو 30 يوما في السلع المعيبة، وذلك بحسب أحكام القانون وهذه اللائحة.
 
2- كيفية تقديم الشكوى وطرق التواصل مع الجهاز.
 
3 - رقم السجل التجاري ومكتب إصداره .
 
وحظرت المادة ذاتها، على المورد تعليق بيع المنتجات على شرط مخالف للعرف التجاري ، أو شرط بيع كمية معينة ، أو ربط البيع بشراء منتجات أخرى ، أو غير ذلك من الشروط .
 
وتضمنت اللائحة تعريف "المورد " بأنه كل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو صناعيا أو مهنيا أو حرفيا يقدم خدمة للمستهلك ، أو ينتج سلعة أو يصنعها أو يستوردها أو يصدرها أو يبيعها أو يؤجرها أو يعرضها أو يتداولها أو يوزعها أو يسوقها ، وذلك بهدف تقديمها إلى المستهلك أو التعاقد أو التعامل معه عليها بأية طريقة من الطرق بما في ذلك الوسائل الإلكترونية وغيرها من الوسائل التقنية الحديثة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة