أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالبشرة.. 5 طرق لإزالة الجلد الميت من القدمين "اهتمي بالتقشير"

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 04:00 ص
روتين العناية بالبشرة.. 5 طرق لإزالة الجلد الميت من القدمين "اهتمي بالتقشير" نقع القدمين فى الماء
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البشرة القاسية والجافة والمتشققة تحت قدميك مشكلة شائعة بين العديد من السيدات، حيث تحتوي القدم على عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة بالمناطق الأخرى في جسمك، مما يؤدي إلى وجود الجلد الميت، فى حالة عدم العناية ببشرة القدمين بشكل جيد.

الجلد الميت تحت القدمين قد يكون محرجًا أيضًا، ولكن يمكن أن تساعد طرق العلاج الصحيحة على إزالة الجلد الميت واستعادة ملمس قدميك لتصبح أكثر نعومة، وفى التقرير التالى يوضح موقع "style craze كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين:

1. تقشير قدميك
 

التقشير هو تقنية تتضمن إزالة الجلد الميت من سطح القدمين، ومقشر القدم يمكنك شراءه أو صنعه في المنزل عن طريق خلط زيت الزيتون والعسل والسكر والماء الدافئ.

تقشير القدمين

2. رطبي قدميك بانتظام
 

يمكن أن يساعد ترطيب قدميك بانتظام في تقليل الجلد الجاف الموجود ومنع الجلد الجاف الجديد من التراكم تحت سطح القدمين، فقط تأكدى من ترطيب قدميك بعد استخدام مقشر، وعند اختيار منتجات الترطيب، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على:

- المطريات التي تشمل الزبدة والزيوت النباتية

- المرطبات مثل الصبار واليوريا وحمض الهيالورونيك

وتجنبى المرطبات والكريمات والمستحضرات التي تحتوي على الكحول والألوان الصناعية والعطور المضافة، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد.

ترطيب القدمين

3. استخدمى حجر الخفاف أو مبرد القدم:

تساعد أحجار الخفاف أو مبارد القدم المعدنية على إزالة الجلد الجاف والقاسي والكالو من القدمين، فحجر الخفاف هو حجر حمم طبيعي يمكن أن يساعدك على إزالة الجلد الميت من قدميك، ولاستخدامه بطريقة فعالة، قومى بنقع القدمين في ماء دافئ لبعض الوقت لتنعيم الجلد الميت، ثم خذى حجر الخفاف أو مبرد القدم وقومي بوضعه في الماء الدافئ لترطيبه.

افركيه برفق على الجلد الميت بحركة دائرية، واشطفى الجلد الميت عن القدمين وكررى العملية إذا لزم الأمر، وجففى القدمين ورطبيهما بغسول أو كريم أو زيت عالي الجودة.

4. نقع القدمين في ماء دافئ
 

يساعد نقع قدميك في الماء الدافئ على تهدئة وترطيب الجلد المتصلب، كما أنه يحسن الدورة الدموية في القدمين وقد يمنع الجلد من الجفاف مرة أخرى.

أضيفي كمية قليلة من الخل إلى الماء عند نقع القدمين، قد يساعد الخل في تطهير قدميك والتخلص من رائحة القدم الكريهة.

نقع القدمين فى ماء دافئ

5. ارتداء الجوارب المرطبة أثناء النوم
 

لضمان ترطيب إضافي لقدميك، استخدمى الجوارب المبطنة الخاصة بترطيب القدمين، حيث تحتوي هذه الجوارب على زيوت وفيتامينات طبيعية تساعد على ترطيب وإصلاح البشرة الجافة تحت قدميك، ويمكنك الحصول على نتائج مماثلة مع زوج جيد من الجوارب القطنية ومرطب.

فقط ضعي كمية وفيرة من المرطب على قدميك وارتدي زوجًا من الجوارب القطنية الجيدة، وانزعى الجوارب في صباح اليوم التالي واشطفى قدميك جيدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة