اعرف إزاي تتصرف صح لو كاوتش العربية فرقع.. فيديو

الأحد، 22 أغسطس 2021 06:53 م
اعرف إزاي تتصرف صح لو كاوتش العربية فرقع.. فيديو
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

درجة حرارة مرتفعة مع السير لمسافات طويلة بالسيارة، قد يتسببا في تلف كاوتش سيارتك، ومنها قد تؤدي لإنفجار أحد الإطارات وأنت بالفعل على الطريق، مما قد يعرض السيارة للإنقلاب، وقد تتعرض حياتك للخطر، ويستعرض "اليوم السابع" مع الميكانيكية سعدة حجاج كيفية التصرف السليم وقت حدوث إنفجار في أحد إطارات السيارة على الطريق دون حدوث إصابات أو خطر على حياتك، كما أوضحت التوقيت المناسب لتغيير إطارات السيارة وكيفية اختيارها.

 

قالت الميكانيكية سعدة حجاج، إن لكل سيارة نوع إطار مناسب لها ولحجمها، يكون ذو أبعاد وسمك وإتزان معين، ويكون مكتوب هذه التفاصيل بالكامل في جانب أحد الأبواب الأمامية، كما أوضحت خبيرة صيانة السيارات على ضرورة التأكد من مليء الإطارات وضغطها قبل السير بها على الطريق.

وأضافت أن كل إطار له مدة صلاحية حسب نوعه، منها من يسير لمدة 4 سنوات أو حسب عدد الكيلو مترات التي سارت بها بالسيارة، وتابعت أنه في حالة حان وقت تغيير الإطارات يجب تغيرها فوراً، لأن تلفها يعرضها للإنفجار على الطريق.

وأكدت ضرورة التركيز في تاريخ صنع الإطار قبل الشراء، على أن يكون صناعة السنة الحالية، وليس مخزناً منذ فترة، تجنباً لتشققه وتلفه سريعاً، وأضافت أنه لابد الكشف بشكل دوري على إطار السيارة الذي يعتبر روح القيادة على الطريق وسلامتها تعني سلامتك.

أما عن إنفجار إطار السيارة أوضحت خبيرة صيانة السيارات أنه على قائد المركبة توخي الحذر والهدوء عند حوث هذا، وتابعت مؤكدة على ضرورة التمسك جيداً بعجلة القيادة، وعدم الضغط نهائياً على الفرامل حتى تقلل السيارة من سرعتها وتقف وحدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة