ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: مصر تنطلق للعالمية بتصنيع السيارات والقطارات

الإثنين، 16 أغسطس 2021 05:01 م
ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: مصر تنطلق للعالمية بتصنيع السيارات والقطارات دكتور باسل الخطيب
إعداد: هند المغربي - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد دكتور باسل الخطيب، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، بأداء القطاع الصناعى في مصر، قائلا: "مصر من أكبر الدول التي لديها قطاع صناعي في المنطقة ونسبة النمو الاقتصادي لديها كبيرة جدا مقارنه بدول الإقليم، مضيفا: هناك مجهود كبير من قبل القيادة المصرية على تنمية الصناعة لتكون صناعات ثقيلة وليست فقط صناعات صغيرة ومتوسطة. 

وقال المسؤول الأممي لـ"اليوم السابع"، تعمل الحكومة المصرية على تدريب القدرات والطاقات البشرية وفتح مجالات للاستثمار ودعم السياسات والاطر الصناعية التي تحكم خطة القطاع الصناعي المستقبلية.

 

ولفت المسؤول الأممي إلى أن التطور الصناعي في مصر يشهد مرحلة جديدة من خلال تصنيع السيارات الكهربائية "مصرية 100% "، وكذلك ما شهدناه من استيراد ماكينات لتصنيع عربات القطارات والتي تعتبر خطوة هامة وقوية لتصبح مصر رائدة في قطاع الصناعة ليست إقليميا ولكن مصر لديها قدرة ومقومات للوصول للعالمية.

وأكد المسؤول الأممي أن مصر لديها أكبر قاعدة تصنيعية في المنطقة، وتشير الاحصاءات أن نسبة القيمة المضافة للقطاع التصنيعي في مصر تبلغ 15.9% من الناتج المحلي الإجمالي وهي النسبة الأكبر في المنطقة، ففي المغرب تبلغ هذه النسبة 15.5%، وفي تونس تبلغ 15%، وفي الجزائر تبلغ 4%.

وأشار الممثل الإقليمي للأمم المتحدة للتنمية الصناعية إلى أن الدولة المصرية عليها أن تعمل على الصناعات ذات القيمة المضافة المرتفعة، بالإضافة إلى الصناعات القائمة حاليا وهي صناعات ذات قيمة مضافة منخفضة ومتوسطة، مؤكدا أن الحكومة المصرية بذلت جهد كبير خلال الفترة الماضية من أجل إحداث تحول هيكلي والتحول نحو الصناعات ذات المكون التكنولوجي المرتفع.

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (2)
 

 

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (3)
 

 

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (4)
 

 

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (5)
 

 

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (6)
 

 

الدكتور باسل الخطيب ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة