لا شيء مستحيل مادام الأمل موجود.. "اليوم السابع" داخل منزل أسماء الأولى أدبي على الجمهورية "دمج".. والدها: عند إعلان النتائج انتابتنى فرحة هستيرية وعوضتنى عن تعب السنين.. والدتها: لديها قدرة مميزة على الاستيعاب

الخميس، 19 أغسطس 2021 04:30 م
لا شيء مستحيل مادام الأمل موجود.. "اليوم السابع" داخل منزل أسماء الأولى أدبي على الجمهورية "دمج".. والدها: عند إعلان النتائج انتابتنى فرحة هستيرية وعوضتنى عن تعب السنين.. والدتها: لديها قدرة مميزة على الاستيعاب
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا يصل الناس الى حديقة النجاح، دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات"… فالتفوق قمة لا يصل إليه إلا أصحاب الهمم العالية بإرادتهم وهمتهم، بتحديهم وإصرارهم على تخطي أي صعاب للمضي قدما نحو الأفضل. فالتفوق حلم يراودنا جميعا ولكن لا يحققه سوى من أراد أن يضفي بصمته ويكون له دور ملموس بالمجتمع.

الطالبة-أسماء-محمد-عبدالسلام-(2)

ليثمر هذا النجاح بفرحة لا تضاهيها أي فرحة أخرى خاصة وأنها تأتي بعد مجهود وتعب وإصرار وإرادة صادقة.

فاستطاعت الطالبة أسماء محمد عبد السلام ابنة قرية البجلات التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية أن تحصل على المركز الأول على الجمهورية بالثانوية العامة "دمج" بالشعبة الأدبية بمجموع 408 درجة، بعد اجتهاد وعزيمة من حديد وبدعم أسرتها لها منذ الطفولة باحتضانها ورعايتها صحيا ونفسيا وعلميا ودمجها في المجتمع لتتفوق وتنتصر على كل التحديات بالطموح والأمل والرغبة في النجاح.

وعن تفوقها أعربت الطالبة أسماء محمد عبد السلام، ابنة قرية البجلات التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية عن سعادتها بحصولها على المركز الأول على الجمهورية بالثانوية العامة "دمج" بالشعبة الأدبية بمجموع 408 درجة.

الطالبة-أسماء-محمد-عبدالسلام-(1)

وعن لحظة إعلان اسم أسماء ضمن قائمة الأوائل، قال والدها، إنه حتى هذه اللحظة يشعر بقشعريرة بجسمه، فعند إعلان النتائج انتابتهم فرحة هستيرية مشيرا إلى أن شعوره بنجاح أسماء لا يوصف، فقد عوضته عن تعب السنين.

وأضاف والد أسماء، إن ابنته كانت تقول له قبل إعلان النتائج إنها ستكون من الأوائل وهو إحساس نابع من تعبها واجتهادها فترة الامتحانات، فقام باحتضانها وقال لها إن الأهم هو النجاح والتفوق وليس الدرجات أيا كانت وأن نجاحها يساوي عنده الدنيا وما فيها، خوفا عليا من أي صدمة أو حزن.

الطالبة-أسماء-محمد-عبدالسلام-(3)

وعن دعمه لها قال والد أسماء، إنه كان يعطيها الحب والحنان منذ طفولتها ويعاقبها إن أخطأت ليشعرها بأنها إنسانة طبيعية تثنى وتعاقب إن أخطأت وهكذا بنيت شخصيتها.

وقال والد أسماء، إن ابنته كانت متجاوبة مع نظام التعليم الجديد لأن المميز فيها أنها تحب الفهم، والنظام الجديد للتعليم يعتمد بالدرجة الأولى على الفهم وهذا أفادها كثيرا.

الطالبة-أسماء-محمد-عبدالسلام-(4)

وأكدت والدة أسماء، إنها كانت تتوقع النجاح والتفوق لأسماء، مشيرة إلى أن أسماء لديها قدرة جيدة جدا على التعلم والاستيعاب، وكانت تدعمها وتساندها وتذاكر معها الدروس أول بأول من خلال المنصة التعليمية.

 
الطالبة-أسماء-محمد-عبدالسلام-(5)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة