المتفوق يرفع ايده.. زغاريد ودموع فى منازل أوائل الثانوية العامة بأسوان.. الحاصل على المركز الثالث مكرر علمى رياضة: جريت فى الشقة لما سمعت اسمى بين الأوائل.. والرابع مكرر: ترتيب الوقت سر تفوقى.. فيديو وصور

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 11:30 ص
المتفوق يرفع ايده.. زغاريد ودموع فى منازل أوائل الثانوية العامة بأسوان.. الحاصل على المركز الثالث مكرر علمى رياضة: جريت فى الشقة لما سمعت اسمى بين الأوائل.. والرابع مكرر: ترتيب الوقت سر تفوقى.. فيديو وصور فرحة الطالب عبدالله أيمن والطالب محمد هانى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زغاريد وأفراح غمرت منازل أسر أوائل الجمهورية بالثانوية العامة، بمحافظة أسوان، بعد أن شهدت المحافظة تفوق اثنين من أبنائها وحصولهما على ترتيب مرتفع بين أوائل الجمهورية، وهنأ محافظ أسوان الطالبين وأسرتيهما.

"اليوم السابع" شارك أسر الأوائل فرحتهم بتفوق أبنائهم، وانتقلت كاميرا تلفزيون اليوم السابع لمنازلهما لرصد السعادة بعد التفوق فى الثانوية العامة.

الطالب محمد هانى أحمد الحاصل على الترتيب الثالث مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، بمجموع 401 درجة، قال إن شعوره لا يوصف بعد عمله بخبر تفوقه ضمن أوائل الثانوية العامة، معلقاً: عندما سمعت اسمى من وزير التربية والتعليم أثناء إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة، صوتى اتحبس من الفرحة، وجريت داخل المنزل بشكل لا يصدق، وسجدت لربنا شكرا على كرمه".

وتابع: كنت أتوقع أن اتفوق، ولكن لم يخطر ببالى أن أكون من بين أوائل الثانوية العامة، وكنت على يقين أن الله سينصرنى لأنى أخلص وأجتهد فى دراستى ومذاكرتى طوال العام الدراسى الذى مر بظروف صعبه نفسياً خلاله.

وأضاف، أنه كان لديه هدف واضح اشتغل عليه، ولم يحدد وقتا للمذاكرة لأنه كان يبدأ ويتوكل على الله فى كل مرة يذاكر فيها، وعلى حسب التحصيل يكون الوقت.

ومن جانبها، عبرت والدته الدكتورة شيماء عادل شمت، طبيب أطفال، عن سعادتها بالسجود لله ، مضيفةً أنها توقعت نجاح ابنها وتفوقه بشكل كبير، لأنه كان متفوقاً منذ صغره، وحصوله على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كان بالنسبة للأسرة بشكل عام مفاجأة وحلم، وتوجهت بالشكر لله على كرمه وتوفيقه.

وأوضح والد الطالب محمد هانى، والذى يعمل مهندساً مدنياً بالمملكة العربية السعودية، أنه كان على يقين أن ابنه سيكون من أوائل الثانوية العامة فى ظل تفوقه الدراسى، حيث كان يذاكر عدد ساعات كبير اون لاين، وتمنى أن تكون أولى رغبات نجله للالتحاق بالتعليم الجامعى كلية الهندسة لاستكمال رحلة كفاحه، مشيراً إلى أنه كان يشعر بالعزة والفخر عقب البشرى التى تلقيتها فى مؤتمر وزير التربية والتعليم، مضيفاً أن نجله سيبدأ الاستعداد لرحلة جديدة فى مجال التعليم الجامعى.

وقالت جدة الطالب لأمه: الأسرة كلها كانت بتشجعه وواقفة جنبه لأنه حلم لنا جميعا، والحمد لله كان على قدر المسؤولية وقدر يحقق حلمنا كلنا".

فى المقابل، أكد عبد الله أيمن، من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، أن توفيقه كان من الله عز وجل أولا ثم والديه، مؤكدا أن التفوق لا يأتى بسهولة ويحتاج إلى جهد وتعب، وهو ما تكلل بعد حصوله على المركز الرابع مكرر على الجمهورية بين أوائل الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة.

وقال الطالب المتفوق، كنت أتوقع النجاح، لكن لم أتوقع الحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه كان يركز فى دراسته فقط ولا يلتفت إلى السوشيال ميديا أو تشجيع فرق كرة القدم، معلقا: المذاكرة بالنسبة لى مسلية ولكن فيها أوقات صعبة نفسيا.

وعلق، بأن النظام الجديد للثانوية العامة جيد وكان يبدى إعجابه به وهو فى الصف الأول الثانوى، لأنه لا يعتمد على الحفظ بدرجة كبيرة ولكن يعتمد على الفهم والذكاء.

ومن جانبها، أكدت والدة الطالب عبد الله أيمن، الرابع مكرر على الجمهورية فى أوائل الثانوية العامة، أنها توقعت لابنها التفوق الدراسى خاصة أنها كانت حريصة على توفير الأجواء المناسبة له لتحقيق النجاح والتفوق خلال الثانوية العامة.

وأضافت والدة الطالب عبد الله، لـ"اليوم السابع"، أنها كانت حريصة على توفير نظام غذائى معين لابنها، مع تنظيم وقته وضرورة النوم والاستيقاظ مبكرا وبناء جسم وعقل سليم صحيا يساعده على المذاكرة والنجاح، وعلقت: "أنصح كل أم ببناء صحة أبنائهن ومساعدته فى ذلك".

ووسط دموع الفرحة، أكد والد الطالب عبد الله أيمن، أن نظام التعليم الجديد يعد نجاحا كبيرا فى تحول منظومة التعليم فى مصر وتحويلها إلى تكنولوجية لا تعتمد على حفظ الطلاب فقط ولكنها تهتم بعقل الطالب وتعتمد على فهمه وذكاءه، موجها الشكر لرئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم على تطوير منظومة التعليم فى مصر.

وقال محمد أيمن، طالب بكلية الطب وشقيق الطالب عبد الله، إنه كان ينصح شقيقه بالاهتمام بالوقت وتنظيم جهده ووقته وترتيب أولوياته وألا يعتمد على الغش حتى لا يحصل على نجاح زائف.

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، هنأ فى اتصال هاتفى، أوائل المحافظة من الحاصلين على المراكز الأولى بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وأجرى المحافظ اتصالاً بأسرة الطالب محمد هانى أحمد محمد بمدرسة السلام أكاديمى بأسوان بعد حصوله على المركز الثالث مكرر بمجموع 401 درجة ، كما أجرى اتصالا مماثلاً بأسرة الطالب عبد الله أيمن محمد سمير بمدرسة أحمد طه حسين الحاصل على المركز الرابع مكرر بمجموع 400 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة