"الناجح يرفع إيده".. فرحة وزغاريد فى منازل أوائل الثانوية العامة فى المحافظات.. والدة الثالث علمى رياضيات بالقليوبية: تعب ونال ما تمنى.. والرابع علمى: "الحمد لله ربنا كرمنا بمدرسين كتير كلهم ساعدونا بإخلاص

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:40 م
"الناجح يرفع إيده".. فرحة وزغاريد فى منازل أوائل الثانوية العامة فى المحافظات.. والدة الثالث علمى رياضيات بالقليوبية: تعب ونال ما تمنى.. والرابع علمى: "الحمد لله ربنا كرمنا بمدرسين كتير كلهم ساعدونا بإخلاص فرحة وزغاريد فى منازل أوائل الثانوية العامة
المحافظات – جاكلين منير- عادل ضرة- إبراهيم سالم- محمد سليمان- مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زغاريد وأفراح وسعادة غامرة على وجوه أسر أوائل الثانوية العامة، بعد تفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى في قائمة الأوائل، وشارك "اليوم السابع" فرحة الطلاب الأوائل بتلك المناسبة، وقدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، من منزل الطالب عبد الرحمن محمد طلعت الرابع على مستوى الجمهورية فى شعبة علمى رياضة، والذى أكد أنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية، وفوجئ فى مؤتمر وزير التربية والتعليم باسمه وصورته فى الأوائل، حيث أنه كان يمزح مع أسرته وأصدقاؤه بأنه سيتلقى مكالمة من الوزير لتهنئته ولكنه المزاح تحول لحقيقة وفوجئ بدخوله قائمة الأوائل.

وأضاف عبد الرحمن طلعت، أنه يقوم بأداء كل ما عليه من دروس ويراجعها ويذاكرها يوميا، حيث أنه لا يحدد مواعيد للمذاكرة وكان يراجع ويذاكر كل ما يتلقاه فقط، حيث أنه يتابع مع المعلمين وطريقته فى المذاكرة مختلفة لأنه يأخذ وقت أكثر فى مذاكرة كل جزء لكي يفهم المعلومة بشكل أفضل، قائلاً: "الحمد لله ربنا كرمنا بمدرسين كتير كلهم يساعدونا فى الدراسة، وربنا يبارك فى والدتى وتعبها معايا طول السنة حتى التفوق، ونظام التعليم والامتحانات الجديد كان صعبة حيث أن أكثر مادة صعبة كانت اللغة العربية والجبر وبعد ذلك تعودنا على كل الأشكال"..

وأكد الطالب عبد الرحمن محمد طلعت الرابع على مستوى الجمهورية فى شعبة علمى رياضة، أنه يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة قسم حاسبات ومعلومات لكونه من عشاق البروجرام والحاسبات، موجهاً الشكر لأسرته ووالدته على دعمه خلال فترة الدراسة والامتحانات.

الثانى-مكرر-علمى-رياضة-بالثانوية-العامة-(2)

فيما قالت والدة الطالب عبد الرحمن، إن فضل الله عليهم كان كبيرا وأكثر مما كانوا ينتظرون، حيث أن العام الدراسى كان طويل للغاية وبه تخبط كبير من ظروف كورونا وشكل الامتحانات والنظام الجديد، حيث أنه حاول كل مدرس أن يدعم الطلاب طوال السنة لكي يساعدهم فى التهيئة لأجواء الامتحانات، مؤكدةً أن ابنها شغوف بالمذاكرة ولا يريد ترك أي تفصيله حيث أنه طول الوقت كان تحت ضغط لتركيزه الشديد فى طبيعة الأسئلة.

الثانى-مكرر-علمى-رياضة-بالثانوية-العامة-(1)

وعن الضغط النفسي خلال العام الدراسى، أكدت والدة الطالب عبد الرحمن، أنها كانت تساعد ابنها بأي طريقة لكي يصل لكل ما يريده فهى سنة فاصلة فى حياة كل إنسان وتحتاج لدعم كبير من حوله حتى يصل لمراده.

فيما قدم عدد من قيادات التربية والتعليم بكفر الشيخ، التهنئة للطالب أحمد حسام الرابع على الثانوية العامة علمى رياضة على تفوقه الدراسى. وقال الطالب أحمد حسام، إنه علم بنتيجته من خلال مؤتمر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وأنه يقدم هذا النجاح لكل الأهل والأصدقاء.

زغاريد-وفرحة-تملأ-منزل-الرابع-على-الثانوية-العامة-علمى-رياضة-(2)

وأضاف أنه سيقدم للالتحاق بالكلية الحربية وبعدها هندسة طيران. وقالت والدته إنها فى قمة السعادة بالنتيجة التى وصل عليها ابنها، وكانت تدعو له والحمد لله استجاب لها الله

وقال وائل فرج، رئيس مدينة فوة، إنه جاء لتقديم التهنئة للطالب أحمد حسام بتوجيه من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، مؤكدا اهتمام الدولة بالتعليم ومجموعات التقوية.

كما قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من منزل الطالب الحاصل على المركز الثالث علمي رياضيات بالقليوبية، وقال عمر عبد الرازق التهامي الحاصل على المركز الثالث مكرر علمي رياضيات، أنه سعيد بهذا المجموع الحاصل علية، مشيرا إلى أن الأسرة سعيدة بما حققته من تفوق.

الطالب-عبد-الله-أيمن-الرابع-مكرر-على-الجمهورية

وأضاف عمر أنه لم يكن يذاكر بشكل مثالى في الصف الأول والثانى مشيرا إلى أنه كثف من مذاكرته في الصف الثالث الثانوى.

وأكد عمر أن علم بالنتيجة من المؤتمر الصحفي للوزير وفوجئت بصورتي واسمي وسط الأوائل، مشيرا إلى أن والدته كانت دائم تحفزني وتشجعني على المذاكرة.

وقال عمر إن والده هو من كان يقنعه بدخول كلية الهندسة، مشيرا إلى أنه كان يحلم الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات.

عبد-الرحمن-مع-كتبه

وقال عمر إنه كان ينظم وقته بين المذاكرة ووقت الفراغ مشيرا إلى أن كان يضع لنفسه عدد ساعات معينة من المذاكرة.

وقالت والدة عمر إن نجلها عمر ملتزم ومتفوق منذ المرحلة الابتدائية مشيرا إلى أن كافة المدرسين كانوا يشهدون لعمر بالتفوق.

كما أجري "اليوم السابع" بثا مباشراً مع الطالب محمود أيمن السنطاوى، ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، الحاصل على المركز الثاني مكرر في الشهادة الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات.

وأعرب الطالب عن فرحته بتفوقه وحصوله على ذلك المركز، مشيراً إلى أنه كان يتوقع درجات عالية، ولم يتوقع أن يكون من الاوائل، وكل ذلك بتوفيق من الله.

عمر-عبد-الرازق-التهامي-الحاصل-على-المركز-الثالث-مكرر-علمي-رياضيات

وأضاف أنه علم بالنتيجة وشاهد صورته أثناء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، ولكن لم يتصل به أحد من الوزارة لإبلاغه بالنتيجة، موضحًا أنه كان يذاكر 9 ساعات متقطعة على مدار اليوم، وكان يذاكر على منصات الوزارة ويتلقى بعض الدروس على اليوتيوب، بجانب الدروس الخصوصية.

وتمنى أن يلتحق بكلية الحاسبات أو أى كلية فى مجال البرمجيات لعشقه للكمبيوتر، موضحًا أن البرمجيات هي المستقبل، حيث أهدى نجاحه لوالديه.

وأعرب والده عن فرحته وسعادته بنجاح وتفوق نجله رغم طول أيام السنة الدراسية، مشيراً إلى أن حصول نجله على المركز الثاني كان بمثابة مفاجأة كبيرة للأسرة.

الثانى-مكرر-علمى-رياضة-بالثانوية-العامة-(5)

وأضاف أن الأسرة كانت تحت ضغط كبير طوال أيام الدراسة، ولكن نجله لم يحملهم أي ضغوطات وكان ملتزما بدروسه وأمامه هدف كان يسعي لتحقيقه.

وأعرب عن ارتياحه بالنظام الجديد في التعليم نظاماً ناجحا ويميز بين قدرات الطلاب، مقدماً التهنئه لنجله لتفوقه، وأنه رفع رأسه بنجاحه.

من جانبها، قالت والدة الطالب أن سعادتها لا توصف بتفوق نجلها، مشيرة إلى أن مذاكرة نجلها كانت متقطعة على مدار اليوم، وكان وقته مقسم بين المذاكرة والدروس ومنصات التعليم، متمنية أن ترى نجلها مهندسا ويحقق نجاحاً في حياته العملية، خلال الفترة القادمة.

عبد-الرحمن-يتوسط-اسرته

أكدت والدة الطالب عبد الله أيمن، الرابع مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة، أنها توقعت لابنها التفوق الدراسى، خاصة أنها كانت حريصة على توفير الأجواء المناسبة له لتحقيق النجاح والتفوق خلال الثانوية العامة.

وأضافت والدة الطالب عبد الله لـ"اليوم السابع"، أنها كانت حريصة على توفير نظام غذائى معين لابنها، مع تنظيم وقته وضرورة النوم والاستيقاظ مبكرا وبناء جسم وعقل سليم صحيا يساعده على المذاكرة والنجاح، وعلقت: "أنصح كل أم ببناء صحة أبنائهن ومساعدته فى ذلك".

فرحة-عبد-الرحمن-واسرته-بحصوله-على-المركز-الرابع

من جانبه، أكد والد الطالب عبد الله أيمن، أن نظام التعليم الجديد يعد نجاحا كبيرا فى تحول منظومة التعليم فى مصر وتحويلها إلى تكنولوجية لا تعتمد على حفظ الطلاب فقط، ولكنها تهتم بعقل الطالب وتعتمد على فهمه وذكاءه، موجها الشكر لرئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم على تطوير منظومة التعليم فى مصر.

وقال محمد طالب بكلية الطب وشقيق الطالب عبد الله، إنه كان ينصح شقيقه بالاهتمام بالوقت وتنظيم جهده ووقته ويرتب أولوياته ولا يعتمد على الغش حتى لا يحصل على نجاح زائف.

ومن جانبه، أكد عبد الله أيمن، من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة، أن التوفيق من الله عز وجل أولا ثم الفضل لوالديه، مؤكدا أن التفوق لا يأتى بسهولة ويحتاج إلى جهد وتعب.

وقال الطالب المتفوق، كنت أتوقع النجاح ولم أكن أتوقع الحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه كان يركز فى دراسته فقط ولا يلتفت إلى السوشيال ميديا أو تشجيع فرق كرة القدم، معلقا: المذاكرة بالنسبة لى مسلية ولكن فيها أوقات صعبة نفسيا.

وعلق بأن النظام الجديد للثانوية العامة جيد وكان يبدى إعجابه به وهو فى الصف الأول الثانوى، لأنه لا يعتمد على الحفظ بدرجة كبيرة، ولكن يعتمد على الفهم والذكاء.

ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة