أكرم القصاص - علا الشافعي

"وحياة قلبى وأفراحه".. فرحة بمنزل الثالث مكرر عملى رياضة.. عمر أحمد ابن القليوبية: مصدقتش نفسى لما شوفت اسمى وسط الأوائل.. وتحول المنزل لساحة فرح لحظتها.. وسألتحق بكلية الحاسبات.. ووالدته: تعب وحصد ثمار جهده

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:30 ص
"وحياة قلبى وأفراحه".. فرحة بمنزل الثالث مكرر عملى رياضة.. عمر أحمد ابن القليوبية: مصدقتش نفسى لما شوفت اسمى وسط الأوائل.. وتحول المنزل لساحة فرح لحظتها.. وسألتحق بكلية الحاسبات.. ووالدته: تعب وحصد ثمار جهده
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"وحياة قلبى وأفراحه وهناه بمساه وصباحه.. دا مفيش فرحان فى الدنيا زى الفرحان بنحاجه".. فرحة عارمة عمت منازل وأسر الأوائل على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة هذا العام، فهم جنوا ثمار عام أنهكهم من التعب نظرا لتطبيق نظام جديد لأول مرة لهم، لتدب الفرحة بعد عام كامل من الترقب والمثابرة للتفوق وسط أقرانهم بالعام الدراسى الماضى وتحقيق علامات التفوق الكاملة.

وكان نصيب محافظة القليوبية من بين محافظات القليوبية حصول الطالب عمر محمد عبدالرازق التهامي، الطالب بمدرسة عمار ابن ياسر وابن مدينة العبور، على المركز الثالث مكرر، شعبة علمى رياضة على مستوى الجمهورية، بمجموع 401 درجة، وحرص "اليوم السابع" على لقاء الطالب والتعرف على المجهود الكبير الذى بذله طوال فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية، وسر الدعم الذى قدمه له والداه للتفوق على أقرانه وتحقيق هذا المركز.

عمر يراسل والده بالخارج ويخبره بالنتيجة
عمر يراسل والده بالخارج ويخبره بالنتيجة

وقال عمر عبد الرازق التهامي، الحاصل على المركز الثالث مكرر علمي رياضيات، لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد بهذا المجموع الحاصل عليه، مشيرا إلى أن الأسرة سعيدة بما حققته من تفوق، مشيرا إلى أنه لم يكن يذاكر بشكل مثالى في الصف الأول والثانى إلا أنه كثف من مذاكرته في الصف الثالث الثانوى.

الثالث مكرر بشعبة علمى رياضة
الثالث مكرر بشعبة علمى رياضة

وأكد "عمر"، أن علم بالنتيجة من المؤتمر الصحفي للوزير وفوجئت بصورتي واسمي وسط الأوائل، مشيرا إلى أن والدته كانت تحفزه بشكل دائم وتشجعه على المذاكرة، موضحا أن والده هو من كان يقنعه بدخول كلية الهندسة، مشيرا إلى أنه كان يحلم الالتحاق بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى لحبه الشديد لهذا المجال، لافتا إلى أنه كان ينظم وقته بين المذاكرة ووقت الفراغ، مشيرا إلى أن كان يضع لنفسه عدد ساعات معينة من المذاكرة.

الطالب عمر أحمد
الطالب عمر أحمد

واستطرد، أنه لم يصدق نفسه وهو يشاهد المؤتمر الصحفى الذى عقده دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على القنوات الفضائية، والذي تم خلاله إعلان أسماء الطلاب الأوائل، قائلا "أحسن لحظات عمري عند سماع اسمي عبر شاشات التلفزيون، كما أن المنزل تحول إلى ساحة فرح ضمت الأقارب والأصدقاء والجيران لتهنئتى بالتفوق".

عمر أحمد ووالدته
عمر أحمد ووالدته

ومن ناحيتها، قالت ميرفت إسماعيل، مدرسة لغة إنجليزية، والدة الطالب عمر، إن نجلها عمر ملتزم ومتفوق منذ المرحلة الابتدائية، موضحة أن كافة المدرسين كانوا يشهدون لعمر بالتفوق، مشيرة إلى أن زوجها يعمل بالخارج، ونجلها يعشق دراسة البرمجيات وعلم الحاسب الآلى، وترتيبه الثانى بين أشقائه، الأولى "أسماء" حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزى، ويوسف الطالب بالصف الثالث الإعدادى.

الطالب عمر ووالدته
الطالب عمر ووالدته

وأضافت والدة الطالب عمر، "ربنا كلل مجهودنا بالنجاح وكان بيذاكر دروسه على فترات تصل إلى 12 ساعة يوميا، لتحقيق التفوق والحصول على ترتيب بين الأوائل، ووضع نصب عينيه بذل الجهد فى تحصيل دروسه والسهر لتحقيق الالتحاق بالجامعة التكنولوجية الجديدة بالعاصمة الإدارية".

وأعربت عن سعادتها بتفوق نجلها، مؤكدة أنه كان متفوقا بالمراحل التعليمية المختلفة، وبذل جهدا كبيرا طوال فترة العام الدراسي.

الطالب عمر
الطالب عمر

وأعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه ستتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

عمر أحمد ابن العبور
عمر أحمد ابن العبور

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

عمر بعد علمه بتفوقه
عمر بعد علمه بتفوقه

وأوضح، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرا إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلا: نتيجة الثانوية العامة هذا العام تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة