التليفزيون هذا المساء.. أول مصرية عمدة بكندا: زوجي صعيدى وعائلتي سبب نجاحي

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أول مصرية عمدة بكندا: زوجي صعيدى وعائلتي سبب نجاحي التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

أول مصرية عمدة بكندا لتليفزيون اليوم السابع: زوجى صعيدى وعائلتى سبب نجاحى

أكدت دورين أسعد، عمدة مدينة بروسار الكندية وهى أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا، أن زوجها وعائلتها أحد أسباب نجاحها في العمل السياسى والخدمى، قائلة:" أنا اتجوزت مصري صعيدى هو من كوم أمبو، والحقيقة أنه مصري عظيم وأصيل دائماً يساندنى ويساعدنى، أنا عندى 3 أولاد ولولا مساندة عائلتى مكنتش هانجح".

وأضافت دورين أسعد خلال رابع حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون اليوم السابع: المصريون مختلفون عن الناس في كندا، المصريون بيساعدوا بعض دايما، مصر أم الدنيا والمصريون في قلوبهم محبة، ونفسى ولادى التلاتة يكونوا زى كل المصريين"، لافتة إلى أنها كانت ستزور مصر الصيف الماضي لكن تم تأجيل الزيارة بسبب فيروس كورونا لكنها ستزور مصر قريباً.

 

متحدث الوزراء: نطمح فى تطعيم 40% من المواطنين بلقاح كورونا قبل نهاية العام

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك أولوية قصوى لتطعيم الطلاب والعاملين بالعملية التعليمية والمدرسين، مؤكدا أنه سيتاح لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال قوافل طبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمة الإعلامى يوسف الحسينى، نستهدف أن يكون كل من يدخل الجامعة سواء طالب أو أستاذ، متلقيا للقاح، وأيضا من يدخل المدرسة فوق 18 سنة ولدينا طموح بتطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الحالي .

وأوضح السفير نادر سعد، أن التطعيم قد يكون الزاميا خلال مرحلة ما  حتى نضمن استمرار العملية التعليمية .

وتابع سعد، قائلا، إن المعيار الأول لتقييم الدول خلال تلك الفترة عدد من حصلوا على التطعيم ومن حصلوا على اللقاح 5 ملايين أى نسبة 5% فقط، مؤكدا أنه قبل نهاية عام 2021 سنعمل على أن تصل النسبة إلى 40% أي 40 مليون مواطن.

وواصل المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الهدف الأساسي خفض نسب الإصابة والوفيات عند التوسع في عمليات التطعيم، مؤكدا أن رئيس الوزراء سيعمل على أن يكون التطعيم إجباري للطلاب والعاملين بالعملية التعليمية وأيضا بالنسبة لموظفي الحكومة.

 

وكالة الفضاء المصرية: اتفقنا مع اليابان على إطلاق قمر صناعى للجامعات

أكد الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن الوكالة انتهت من تنفيذ مشروعات مع 27 كلية تمثل 17 جامعة مصرية، موضحا أن هناك 27 كلية بها 27 مشروعا الوكالة تشرف على تنفيذها وتقدم الدعم المالى لتنفيذها، واليوم احتفلنا بانتهاء تنفيذ الأعمال.

وأضاف الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أنه يتم إعداد قمر صناعى للجامعات للتدريب عليه وإطلاقه، ووزنه 1 كيلوجرام، وحجمه 10 سم، متابعا: وصلنا لمراحل جيدة فى مشروع القمر الجامعى واتفقنا مع جهة فى اليابان على إطلاق القمر خلال العام المقبل.

وأوضح الدكتور محمد القوصى، أن كل كلية تنفذ مشروعا فضائيا ونحن نستفيد من المشروع والطلاب يستفيدون علميا وفنيا ويستفيدون فيه فى مشروع التخرج، حيث تقدم أعدادا كبيرة من الطلاب للوكالة وقمنا بتصفية الطلاب لمجموعات وتأهيلهم للعمل فى مشروعات تخرجهم بالأقمار الصناعية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة