أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. زغاريد بمنزل التاسع على الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية.. بيع 10% من كراسات مبادرة "سكن لكل المصريين 2" خلال 4 أيام.. الهجرة تكشف عدد المشاركين بالمؤتمر الثانى للكيانات المصرية بالخارج

الإثنين، 16 أغسطس 2021 01:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. زغاريد بمنزل التاسع على الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية.. بيع 10% من كراسات مبادرة "سكن لكل المصريين 2" خلال 4 أيام.. الهجرة تكشف عدد المشاركين بالمؤتمر الثانى للكيانات المصرية بالخارج التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

زغاريد بمنزل إيمان عبد الحى التاسع على الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
 

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع الطالبة إيمان على عبد الحى عبد الحميد، بعد نجاحها بالصف الثالث الثانوى الأزهرى، وحصولها على المركز التاسع على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، التابعة لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، بعد أن حصلت على 617، بنسبة 97.94%، حيث ملأت الزغاريد المنزل فرحًا بنجاحها.

 

وقالت الطالبة إيمان على عبد الحى، إنها سعيدة للغاية بتحقيق النجاح وحصولها على المركز التاسع على مستوى الجمهورية، والأولى على مستوى محافظة الإسماعيلية، مؤكدة أنها تتمنى دخول كلية الإعلام، والحصول على منحة لتدريس الإعلام.

 

وأكدت إيمان، أنها كانت تذاكر 10 ساعات فى اليوم وتبدأ المذاكرة فى الصباح الباكر، وتسعى على التدوين كل حاجة كانت تذاكرها، مطالبة بتوفير فرع لجامعة الأزهر فى الإسماعيلية.

 

موظفو ديوان الإسماعيلية والوحدات المحلية يتلقون لقاح كورونا
 

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من ديوان عام محافظة الإسماعيلية، خلال تلقى العاملين بالديوان وأسرهم من هم فوق الـ 18 عامًا، للقاح كورونا، من خلال المبادرة التى أطلقها اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية.

وأطمأن محافظ الإسماعيلية، من خلال المرور على العاملين بديوان عام محافظة الإسماعيلية والمتواجدين وحثهم على تلقى لقاح كورونا وأسرهم ممن هم فوق 18 عام والحفاظ على الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا والمتحورات الجديدة، مؤكدًا على جهود الدولة ممثلة فى وزارة الصحة باهتمامها بتوفير اللقاحات بالمجان لكافة فئات الشعب وبالأخص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن فريقًا من المتخصصين والوحدات المتنقلة، قام بتقديم خدمة التسجيل الإلكترونى والتطعيم للعاملين المتواجدين وسوف يتم استكمال التطعيمات خلال الأيام المقبلة، كمبادرة نادى بها محافظ الإسماعيلية لتستهدف العاملين بالمنشآت الحكومية.

وأكد "حطب"، أن ذلك يأتى فى إطار حرص المحافظة على صحة المواطنين وإيصال اللقاح إلى كافة العاملين بالدولة والذين يقومون بأعمال خدمية لصالح المواطنين.

وناشد محافظ الإسماعيلية المواطنين وجميع العاملين بسرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى الذى أطلقته وزارة الصحة، مؤكدًا على أنه سيتم توسيع قاعدة المستهدفين فى الفترة المقبلة لتشمل أكبر عدد من العاملين الراغبين فى تلقى اللقاح.

 

البريد: بيع 10% من كراسات مبادرة "سكن لكل المصريين 2" خلال 4 أيام
 

قال عبده علوان، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة البريد لشؤون المناطق، إن الأحد، شهد إقبال كثيف على شراء كراسات شروط حجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وتابع:"كان هناك تكالب على بيع الكراسات بمحافظات  القاهرة وبنى سويف والمنيا".

 وأضاف "علوان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، عبر قناة "dmc"، أن كافة الوحدات البريدية شهدت تنظيم خارج وداخل الوحدات من خلال التنسيق و اتباع التباعد الاجتماعى ، و الإجراءات الاحترازية ، وتابع:"ولم يكن هناك أية تشاحنات نظراً لدقة التنظيم".

 ولفت "علوان"، إلى أنه تم الإجابة على كافة أسئلة الجمهور، الواردة بشأن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى، لافتاً إلى أنه تم بيع 10% من الكراسات المخصصة خلال الأيام الأربعة الأولى.


 

"الهجرة" تكشف عدد المشاركين بالمؤتمر الثانى للكيانات المصرية في الخارج
 

أكدت مها سالم مستشارة وزيرة الهجرة، أهمية انطلاق المؤتمر الثانى للكيانات المصرية بالخارج، موضحة أن المؤتمر شارك فيه 33 كيانا، لافتة إلى أهمية توقيت انطلاق المؤتمر بعد إعلان الرئيس السيسى بداية الجمهورية الثانية.

 

وقالت مستشارة وزيرة الهجرة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن هناك بالخارج 13 مليون مصري وهو رقم كبير جدا، وهذا يمثل قوة مصر الناعمة سواء السياسية أو الاقتصادية وقوة مشاركة مصر في الخارج حيث إنه لابد لمصر أن تكون مطلعة على كل الأحداث.

 

وأوضحت مستشارة وزيرة الهجرة، أن المؤتمر جاء بطلب من المصريين بالخارج، ,كياناتهم حيث كان هناك حرص وإقبال كبير على التسجيل ، واستجابت وزيرة الهجرة كان هناك  تنسيق مع كافة الجهات التنفيذية و منظمات المجتمع المدنى لتنظيم المؤتمر.

 

فيما قالت داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، إن مشاركة دار النشر مع وزارة الهجرة في مشاطرة أتكلم عربى للمصريين في الخارج، تعتمد على الذكاء الاصطناعى، حيث تم انطلاق فعاليات كرنفال أتكلم عربى لأبناء المصريين بالخارج من خلال بروتوكول تم توقيعه بين دار النهضة والوزارة.

 

وأضافت  رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر في تصريحات للبرنامج: لدينا مناهج جديدة لوزارة التربية والتعليم من سنة أولى حتى سنة رابعة ، بجانب إعداد كتاب الدين الإسلامى والمسيحى وكتاب الأخلاقيات ، وتم استغلال هذا الأمر في تعليم المصريين في الخارج اللغة العربية، من خلال تطبيق في الخارج نعلمهم اللغة العربية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة