التليفزيون هذا المساء.. سر علامة هولوجرام على الـ20 جنيه البلاستيكية.. الصحة تتوقع موجة رابعة لكورونا الشهر المقبل.. التنمية المحلية: 4 محطات متحركة بالقاهرة لنقل المخلفات الصلبة لمصانع التدوير

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سر علامة هولوجرام على الـ20 جنيه البلاستيكية.. الصحة تتوقع موجة رابعة لكورونا الشهر المقبل.. التنمية المحلية: 4 محطات متحركة بالقاهرة لنقل المخلفات الصلبة لمصانع التدوير التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

 

تجربة عملية لأبطال الإنقاذ فى شواطئ مصر.. كيف تقضى مصيفك بأمان

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، حول إرشادات ونصائح حفاظا على  أرواح المواطنين من الغرق، خاصة مع  إعادة تشغيل الشواطئ واستقبال المصطافين بالإسكندرية .

 

وأجرى اليوم السابع تجربة عملية لأبطال الإنقاذ فى شواطئ مصر، بحضور الدكتور رافت حمزة أستاذ مساعد الانقاذ و الغوص بجامعة الإسكندرية، والعميد محمد سرى مسؤول الحركة ومنظومة الانقاذ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حيث تم إجراء تجربة عملية لإنقاذ حالة من الغرق من منقذى الشاطئ الغطاسين وتقديم طريقة الاسعافات الأولية للغريق لحين وصول سيارة الإسعاف.

 

وقال الدكتور رأفت محمد توفيق حمزة أستاذ مساعد بقسم تدريب الرياضات المائية بجامعة الإسكندرية، ومتخصص بالاتحاد الدولى للإنقاذ بمصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ارتداء اللايف جاكت ضرورة ملحة فى  ركوب البدال أو أى وسيلة ترفيهية داخل البحر، مع  ضرورة إتباع الارشادات الخاصة حفاظا على  الأرواح ، مثل عدم النزول للبحر بارتداء ملابس تعوق السباحة وعدم تناول المأكولات اثناء السباحة أو النزول بأعداد كبيرة للأسرة الواحدة، مشيرا إلى أن حالة البحر غير ملائمة للسباحة خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع الأمواج.

 

وناشد رافت حمزة جميع رواد الشواطئ الذين لا يجيدون السباحة عدم التعمق وضرورة عدم القفز دون علم عن طبيعة المكان لعدم التعرض للاصطدام القاتل، مع ضرورة عدم تخطى العلامات البحرية إن وجدت (الشمندورات) مع السباحة داخل المنطقة الآمنة.

 

من جانبه قال العميد محمد سرى مسؤول الحركة ومنظومة الانقاذ بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الادارة وضعت منظومة للإنقاذ لاستقبال المصطافين هذا العام و تتكون من عدد كبير من الغطاسين المدربين بطول الشواطئ، بالإضافة الى  تنظيم دورات تدريبية لهم لتحسين مهارات الانقاذ، كما ان بعض الشواطئ الخطرة مزودة بأدوات الانقاذ السريع مثل "الجيت سكى"، وحدات إسعاف اولية مزودة بأنابيب أكسجين للإسعافات الاولية للغرقى  لخين وصول سيارات الاسعاف و نقل الغريق إلى المستشفى اذا استدعى الامر، مؤكدا على  ان الإدارة المركزية تولى منظومة الانقاذ اهتمام كبير حفاظا على أرواح المصطافين، مناشدا المواطنين بإتباع تعليمات الإدارة لعدم التعر لحالات الغرق و اهمها عدم نزول البحر إلا فى المواعيد المدة لتواجد منظومة الانقاذ على  الشواطئ وهى  من 7 صباحا وحتى  7 مساءً وعدم نزول الطفل أقل من 10 سنوات بدون مرافق .

 

 

سر علامة هولوجرام على الـ20 جنيه البلاستيكية.. أكثر تأمينا وضد المسح الضوئى

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بعلامة هولوجرام الموجودة على عملة الـ20 جنيهات البلاستيكية الجديدة.

وتابعت التغطية الخاصة أنه انتشرت حالة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعى بشأن علامة "هولوجرام" المطبوعة على وجه وظهر الـ20 جنيهًا البلاستيك الجديدة، ويكشف "اليوم السابع" بالفيديو كيف تظهر تلك العلامة على الـ10 جنيهات إسترلينى، عند تعريضها للضوء.

وأثارت علامة "هولوجرام" المطبوعة على وجه وظهر الـ20 جنيهًا البلاستيك الجديدة العديد من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعى، حيث تعد العلامة المميزة "هولوجرام" والتى تحتوى ألوان الطيف الرئيسية، إحدى العناصر التصميمة والتأمينية المميزة فى الكثير من الوثائق وفئات العملة فى دول العالم، والتى تحتاج إلى تأمين قوى لمكافحة عمليات التزييف الخاصة بالعملات والوثائق، وهى إحدى العناصر المتغيرة بصريًا عند تعريضها للضوء، وتمثل الـ20 جنيهًا نقلة حضارية وتصميمة وتأمينية جديدة تواكب أحدث المعايير الدولية لطباعة العملة، بطرح النقود المصنوعة من مادة "البوليمر"، والمعروفة إعلاميًا بالنقود البلاستيكية، والمقرر إصدارها فى نوفمبر المقبل.

وتطورت عناصر التأمين خلال الفترة من عام 1968 وحتى عام 2012، حيث بدأت بوضع علامة مائية موحدة لجميع الفئات، وإضافة الشرائط التأمينية، وإضافة عناصر متغيرة بصريًا فى أحبار الطباعة، وإضافة عناصر ضد التصوير الملون لكافة الفئات، ووضع علامة مائية، عام 2012 مخصصة لكل فئة على حده، وتمت إضافة عناصر تأمينية متطورة مثل تغيير الشرائط التأمينية الحالية بأخرى أكثر تطورًا وأكثر صعوبة فى التقليد والتزييف، وإضافة عنصر الحركة إلى العناصر المتغيرة بصريًا، وكذلك إضافة عنصر تأمينى ضد المسح الضوئى.

وتعد النماذج المتداولة لصور العملات البلاستيكية من فئتى الـ10 جنيهات والـ20 جنيهًا هى نماذج مبدئية وليست نهائية وقابلة للتطوير، وهى نماذج متعددة يجرى تصميمها للعملات البلاستيكية المقرر طرحها بالسوق فى نوفمبر المقبل.

 

الصحة تتوقع موجة رابعة لكورونا الشهر المقبل وتؤكد: الحرارة تضعف الفيروس

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الوضع الحالي لإصابات كورونا في مصر في أقل معدلاتها، ولكن يجب الحذر كثيرا خاصة في تلك الفترة التي تشهد ازدحاما خاصة بالشواطئ، متابعه: "نترقب الفترة المقبلة ونحن قلقون جدا بشأن الأسابيع المقبلة، نحن لدينا إصابات قليلة حاليا، ولكن لن نصل لزيرو إصابات بمصر".

 

 وأضافت نهى عاصم، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا يمكن أن تحدث في مصر خلال سبتمبر المقبل، قائلة: "أتوقع أن نستقبلها في مصر في سبتمبر، وهناك دراسة تشير إلى أن الحرارة والرطوبة من العوامل المؤثرة في ضعف فيروس كورونا".

 

 وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، أن متحور كورونا "دلتا" لم يظهر حتى الآن بين المصريين حتى الآن، مردفه: "متحور دلتا لم يثبت أنه شرس رغم زيادة الوفيات به مؤخرا، واللقاحات المتوفرة قادة حتى الآن على مواجهة السلالات المتحورة من فيروس كورونا".

 

وأشارت إلى إنتاج مليون جرعة لقاح سينوفاك الصيني بمصر، وفى خلال العام الحالي سيتم إنتاج 40 مليون جرعة من نفس اللقاح محليا، وجارى الآن التحاليل اللازمة للمليون جرعة المنتجة مؤخرا، ومن المتوقع طرحها للمصريين خلال الأيام المقبلة".

 

التنمية المحلية: 4 محطات متحركة بالقاهرة لنقل المخلفات الصلبة لمصانع التدوير

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية يتابع المستجدات الخاصة بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة التي تطبق على مستوى المحافظات ببرامجها الثلاثة، بجانب متابعة معدلات التنفيذ الخاصة بها وانعكاس ذلك على المواطن فى الشارع .

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أن منظومة المخلفات البلدية الصلبة تتناول 3 برامج على مستوى الدولة الأول البنية التحتية وتتمثل في مصانع التدوير ومعاجلة المخلفات.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن البرنامج الثانى يتمثل في مرحلة المحطات الوسيطة، وهى التي تنقل المخلفات الصلبة لمحطات التدوير، موضحا أن محافظة القاهرة لديها 4 محطات ثابتة وسيطة للمخلفات الصلبة، وهناك 4 محطات وسيطة متحركة بينها محطة بعين شمس و3 محطات فى مدينة نصر وهى نقاط تجميع ينتقل منها المخالفات لمصانع التدوير، مشيرا إلى أن البرنامج الثالث هو التخلص النهائي الأمن من المخلفات البلدية الصلبة حيث تذهب لعملية الدفن النهائي بشكل مطابع للمواصفات والمعايير البيئية .

 

وأكملت: "عدد من تلقى لقاح كورونا شارف على الـ6 مليون حتى الآن، وخلال الفترة المقبلة سنسرع في تلقيح المواطنين نتيجة التصنيع المحلى للقاح".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة