التليفزيون هذا المساء.. رئيس مركز البحوث الفلكية: الانفجار الشمسى برىء من ارتفاع درجة الحرارة.. التعليم العالي: جار إنشاء 6 جامعات جديدة فى محافظات مصر.. الكهرباء: إضافة 34 ألف ميجا للأحمال

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 12:37 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس مركز البحوث الفلكية: الانفجار الشمسى برىء من ارتفاع درجة الحرارة.. التعليم العالي: جار إنشاء 6 جامعات جديدة فى محافظات مصر.. الكهرباء: إضافة 34 ألف ميجا للأحمال التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها:


 

رئيس مركز البحوث الفلكية: الانفجار الشمسى برىء من ارتفاع درجة الحرارة
 

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن ظاهرة الانفجار الشمسي تقديم نهال كمال، حيث قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الأنباء المتداولة حول الانفجار الشمسى ليس له أى أساس من الصحة، معقبا: " أسوأ عاصفة شمسية كانت فى الثلاثينات القرن الماضى، وكان تأثيرها كبير ولا يقارن بهذه الموجة التى تحدث حاليا".

وأضاف أن الشبكة العالمية التى نتواجد عليها ترصد العاصفات الشمسية قبلها بـ3 أيام، العاصفة الشمسية ليس لها علاقة بارتفاع درجات الحرارة فى الصيف، وأننا نتنبأ بالعواصف المغناطيسية قبل حدوثها بثلاثة أيام.

وأكد: "نحن فى بداية الدورة الـ25 للشمس ومع بدايتها تبدأ زيادة درجة حرارة قرص الشمس وكمية الطاقة وتصل إلى حرارة عالية جدا، والمسافة ما بين الشمس والأرض 8 دقائق ضوئية".

 

تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل تعرض مؤمن زكريا لوعكة صحية ونقله للمستشفى
 

كشف الكاتب الصحفى محمد عراقى بالقسم الرياضى باليوم السابع، تفاصيل تعرض الكابتن مؤمن زكريا لاعب الأهلى بوعكة صحية مفاجئة.

وقال، " فوجئنا ببوست نشرته زوجة مؤمن زكريا وهو يظهر على سرير المستشفى، وتواصل مع مقربين من مؤمن زكريا حيث أكدوا أنه عانى من ألم شديد في المعدة وحالة قئ استمرت عدة ساعات".

وقال "عراقى" خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، إن مؤمن زكريا ما زال يعناى من مشكلات في الجهاز العصبى تسبب في ابتعاده عن الملاعب خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن ما تعرض له مؤمن مؤخراً تسبب في حالة قلق بالعائلة حتى تم نقله إلى المستشفى بسبب تعرضه للوعكة الصحية، لافتاً إلى أنه تم إجراء الاشاعات والتحاليل اللازمة لمعرفة سبب القئ المستمر لمؤمن ذكريا.

 

التعليم العالي لـ"الحياة اليوم": جار إنشاء 6جامعات جديدة فى محافظات مصر
 

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن الدولة المصرية تنفذ استراتيجية متكاملة لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، لمواكبة سوق العمل في الفترة المقبلة.

أضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أنه جاري إنشاء 6 جامعات جديدة في مختلف محافظات مصر، لمواكبة السوق المحلى خاصة في التخصصات التكنولوجية، "لدينا ندرة في بعض التخصصات، لذلك على التعليم الجامعى أن يستجيب للسوق المحلي، بهذه الجامعات التي تنشئ".

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أنه جاري إنشاء جامعات أهلية بالشراكة مع عدد من الدول والمؤسسات الدولية، لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل داخل مصر.

 

الكهرباء: إضافة 34 ألف ميجا للأحمال.. و36 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع
 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع الكهرباء واهتمامه به كان بداية حقيقية للتغيير والتطوير في هذا القطاع، حيث إن توفير الكهرباء أمن قومى، ووصلنا في الأحمال الكهربائية إلى مقاييس لم تحدث قبل ذلك.

واضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أنه تم إضافة 33800 ميجا وات للأحمال الكهربائية، وهناك احتياطي يصل إلى أكثر من 11 ألف ميجا وات، وأصبحنا نصدر الكهرباء للخارج.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء،: أدخلنا الفترة الماضية 28500 ميجا وات للأحمال الكهربائية، كما اشتغلنا على جودة التوزيع الكهربائى وشبكات الكهرباء وضاعفنا مقومات محولات كهربائية وضاعفنا الخطوط الهوائية التي تنقل لمحافظات الصعيد والدلتا مرة ونصف عن 2014، موضحا أن هناك 36 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء وهو ما يمثل 9 أضعاف ما كان ينفق على شبكات توزيع الكهرباء وما زلنا نعمل على تطوير هذه الشبكات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة