أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة ضد ريال سوسيداد.. التاريخ ينحاز للبارسا فى مواجهات الليجا

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:37 م
برشلونة ضد ريال سوسيداد.. التاريخ ينحاز للبارسا فى مواجهات الليجا برشلونة
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح برشلونة الموسم الجديد من الدوري الإسباني "الليجا" 2021 - 2022، بمواجهة ضيفه فريق ريال سوسيداد، المقرر إقامتها فى تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة. 

وتعد مواجهة سوسيداد المباراة الرسمية الأولى للفريق الكتالونى بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد الفشل في تجديد عقده، بسبب الأزمة المادية التي يعانى منها النادى.  

وإجمالاً فقد واجه برشلونة، نظيره ريال سوسيداد في 180 مباراة ، حيث فاز برشلونة في 105 مواجهة، بينما انتصر سوسيداد في 35 لقاء، وانتهت 40 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

وسجل لاعبو برشلونة في شباك سوسيداد 373 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 181 هدفاً.

وكانت أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الفريقين، بفوز برشلونة 8-2 في سبتمبر 1950، بينما أكبر انتصار لريال سوسيداد في مايو 1969 بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويسعى الهولندي كومان المدير الفني للبارسا في تحقيق بداية قوية في الليجا، خاصة بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسوف يتسلح الفريق الكتالونى بخدمات النجم الفرنسي أنطوان جريزمان بجانب الهولندي ممفيس ديباى القادم في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع ليون الفرنسي، بينما يغيب النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو للإصابة، والقادم من مانشستر سيتي الإنجليزي بعد نهاية عقده.   

وكانت آخر مباراة خسرها برشلونة كمضيف فى الجولة الإفتتاحية بالليجا أمام جاره فريق إسبانيول عام 1939، بينما حقق الفوز فى أخر 9 مباريات افتتاحية كمضيف. 

وكان برشلونة قد أنهى الموسم الماضى فى الدوري الإسباني، بالمركز الثالث خلف كل من أتلتيكو مدريد بطل المسابقة وريال مدريد الوصيف. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة