شركة موديرنا تعلن التوصل لاتفاق لبناء مصنع لقاحات في كندا

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 07:26 م
شركة موديرنا تعلن التوصل لاتفاق لبناء مصنع لقاحات في كندا موديرنا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة (موديرنا) اليوم الثلاثاء أنها توصلت إلى اتفاق مع الحكومة الكندية لبناء مصنع في كندا لصنع اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) المستجد، إلى جانب لقاحات لفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى بعد أن عانت البلاد من نقص الإمدادات في وقت سابق من العام الحالي.
وقالت شركة الأدوية الأمريكية -في بيان- إن المصنع يهدف إلى تزويد الكنديين بإمكانية الوصول إلى لقاحات "إم آر إن إيه" المصنعة محليا ضد فيروسات الجهاز التنفسي بما فيها فيروس (كورونا) المستجد المسبب لمرض (كوفيد- 19) والإنفلونزا الموسمية والفيروسات الخاصة بالجهاز التنفسي وربما لقاحات أخرى، في انتظار الترخيص.
وأضافت أنها تعتزم أيضا استخدام المصنع "على أساس عاجل" لدعم البلاد من خلال الوصول المباشر إلى اللقاحات أثناء حالات الطوارئ الصحية. وقالت موديرنا إنها تجري مناقشات مع حكومات أخرى من أجل تعاون مماثل.
وقالت باتريشيا جوتييه رئيسة شركة (موديرنا) للعمليات الكندية "نحن متحمسون لتوسيع وجودنا ومواصلة تعاوننا طويل الأمد مع كندا". "من خلال منصة تكنولوجيا رائدة في الصناعة وقدرات تطوير الأدوية السريعة، نتطلع إلى أن نكون شريكا نشطا في النظام البيئي القوي لعلوم الحياة في كندا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة