مواجهة مثيرة بين منتخب اليد واليابان فى أولمبياد طوكيو 2020.. الفراعنة يسعون للاقتراب من التأهل على حساب أصحاب الأرض.. الأحمر ورفاقه هدفهم تجاوز السقوط أمام الدنمارك.. وجارسيا يتمسك بإحراز ميدالية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 03:45 ص
مواجهة مثيرة بين منتخب اليد واليابان فى أولمبياد طوكيو 2020.. الفراعنة يسعون للاقتراب من التأهل على حساب أصحاب الأرض.. الأحمر ورفاقه هدفهم تجاوز السقوط أمام الدنمارك.. وجارسيا يتمسك بإحراز ميدالية منتخب اليد
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يصل الشك لقلوب المصريين فى قدرة منتخب اليد على كتابة التاريخ في طوكيو بعد السقوط أمام الدنمارك في المباراة الأخيرة، فالجماهير المصرية تثق فى قدرة رفاق أحمد الأحمر على كتابة التاريخ فى الأولمبياد، لأن الدنمارك هى القوى العظمى فى كرة اليد حاليا، والسقوط أمامها مجرد عثرة سرعان ما سيتجاوزها الفراعنة.

طموحات فى استعادة الأمجاد

ويسعى منتخب مصر لاستعادة الأمجاد لكرة اليد المصرية، حيث يحتل الفراعنة المركز السابع في مونديال اليد الأخير، ويعد هذا أفضل مركز يحققه منتخب مصر في المونديال منذ 20 عاما، وتحديدا من وقت احتلاله المركز الرابع في نسخة البطولة عام 2001.

وكان الإنجاز الأكبر للفراعنة في الأولمبياد هو الحصول على المركز السادس مرتين فى نسختى 1996 و2008، بجانب المركز الرابع في مونديال العالم 2001.

أساطير تكرر إنجاز أساطير

يحظى منتخب مصر بمجموعة من اللاعبين الواعدين منهم يحيى الدرع وهشتم دودو وسند والأحمر، وهم امتداد للأساطير اسبقة، حيث شهدت الدورات الأولمبية تألق المنتخب المصري لكرة اليد بفضل عدد كبير من نجومه خلال الألفية الجارية على رأسهم حسين زكي الهداف التاريخي للفراعنة في الأولمبياد برصيد 77 هدفاً، كذلك أشرف عواض والحارسان العملاقان حمادة النقيب وحمادة الروبي، كما لمع اسم أحمد العطار وأحمد بلال، بالإضافة إلى مروان رجب ومجدي أبو المجد وشريف مؤمن وصابر حسين ومحمود حسين وعمرو الجيوشي وحسن يسري، كذلك أحمد الأحمر قائد الجيل الحالي لمنتخب أحفاد الفراعنة، وكوكبة من اللاعبين المميزين.
 

مجموعة صعبة وفرص متفاوتة

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية التى تضم منتخبات كل من الدنمارك - السويد - البرتغال - اليابان - البحرين، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات: النرويج - فرنسا - ألمانيا - البرازيل - إسبانيا - الأرجنتين.

وتضم قائمة منتخب اليد فى الأولمبياد كلا من: كريم هنداوى - محمد عصام الطيار - محمد على - عمر الوكيل "بكار" - يحيى الدرع - على زين - حسن وليد قداح - احمد هشام "دودو" - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - ابراهيم المصرى - محمد ممدوح هاشم - وسام سامى نوار - أحمد عادل.

فوز وهزيمة وأحلام مستحقة

ونجح منتخب اليد فى تحقيق الفوز فى أولى مواجهاته السبت على البرتغال بنتيجة 37 / 31، قبل أن يخسر بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا أمام نظيره الدنماركى بنتيجة (32 - 27)، فى إطار ثان مواجهاته بأولمبياد طوكيو 2020.

صعوبة مواجهة اليوم أنها أمام أصحاب الأرض المنتخب الياباني، الذى تحتضن بلاده الدورة الأولمبية هذه السنة، وسط تطلعات كبيرة من الكمبيوتر اليابنى لصناعة التاريخ في هذه الألعاب التى غاب فيها منتخب اليد الياباني عن المشاركة منذ ثمانينات القرن الماضى.

موقف مُعقد للمنافس

المنتخب الياباني أيضا يدرك أهمية المباراة أمام مصر، بعدما خسر من في مباراته الأولى من السويد، وأعاد الكرة في المباراة الثانية التي كانت أمام البرتغال، ليتواجد في قاع المجموعة بصفرٍ من النقاط.

ولا بديل عن منتخب مصر لكرة اليد عن الفوز بمباراة اليابان، خاصة أن المواجهتين المتبقيتان أمام منتخب السويد الصعب ومنتخب البحرين الشقيق، وعليه فإن الفوز على أصحاب الأرض سيضع به الفراعنة قدمًا في الدور الثاني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة