أكرم القصاص

كمال محمود

المنتخب الأولمبي قادر فى طوكيو

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 12:48 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل الثقة في المنتخب الأولمبى بقيادة شوقي غريب على التأهل للدور الثنانى في أولمبياد طوكيو 2020.. فوز ليس بعيد المنال على أستراليا غد الأربعاء يمنح الفراعنة بطاقة الصعود.. الكل فى انتظار الفرحة.
 
آمال تأهل المنتخب الأولمبى تبقى معقودة.. كونه يستحق ذلك بالفعل، فنحن ليس أقل قى المستوى من المنافسين ( إسبانيا-الأرجنتين- استراليا) وهو ما ظهر من خلال مباريات المجموعة، بعد تحقيق تعادل مستحق أمام الماتدور والوقوع في فخ هزيمة غير مستحقة أمام التانجو في مباراة كنا الأقرب فيها بشكل كبير للانتصار لولا سوء التوفيق وإهدار كم كبير من الفرص السهلة في الشوط الأول.
 
حقيقة الجيل الحالي من المنتخب الأولمبى يستحق الدعم ويستحق الوصول إلى أبعد نقطة في المنافسة بالأولمبياد، خاصة وأنه يضم مجموعة من اللاعبين المهرة أصحاب القدرات العالية رغم عدم تقديم أغلبهم في الأولمبياد كامل مستواهم الذي كانوا عليه في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي حققنا لقبها على أرضنا 2020.
 
 
ولعل حتمية الفوز على إستراليا، تجبر المنتخب الأولمبى على إظهار قدراته الحقيقية على المستوى الهجومى - وهو أهم ما يميزنا لكنه معطل بفعل فاعل -  وتقديم الأداء المطلوب والمنتظر جماهيريا، وأيضا تدفع شوقى غريب لتغيير وجهة نظره الفنية المعتمدة على الأسلوب الدفاعى فى المباراتين الماضيتين، وبالتالى تغيير خطة اللعب واللعب بثلاثى هجومى خلف رأس الحربة أحمد ياسر ريان، مع وجود ثنائى فقط فى منتصف الملعب بدلا من ثلاثة مثلما كان الحال أمام إسبانيا والأرجنتين الأمر الذى قلل من أدائنا الهجومى وأضعف فرصنا فى الفوز.
 
والأفضل للمنتخب الأولمبى أمام أستراليا، أن يغير شوقى غريب الخطة كاملة وينسى طريقة 3-4-3 تماما، مع ضرورة وجود ناصر ماهر من بداية المباراة كونه الوحيد من بين زملائه القادر على أداء دور صانع الألعاب وإمداد زملائه بالكرات الطولية والبينية داخل منطقة جزاء المنافس وصنع فرص للتسجيل أمام ياسر ريان الذى لم يتلقى أى دعم فى المباراتين الماضيتين ما جعله يظهر بمستوى ضعيف ويتعرض للانتتقادات.
 
90 دقيقة فقط، كافية لسطر إنجاز جديد للكرة المصرية، وفى رأى أن المنتخب الأولمبى قادر على فعلها والفوز على إستراليا ومن ثم التأهل في أولمبياد طوكيو بعزيمة الرجال والمعدن الحقيقي للاعب المصري الذي يظهر عند الشدائد، ولكن عليهم التركيز لأبعد حد وإعتبار تلك المباراة  حياة أو موت، وأعتقد أن الضغوط الواقعة على اللاعبين وجهازهم الفني سيجعلهم يؤدون أمام أستراليا بكل طاقاتهم من أجل الظهور بالمستوى المأمول وتحقيق الفوز الذى نرجوه جميعا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة