أكرم القصاص

بوفون: أحلم باللعب فى كأس العالم 2022 بقطر

الأحد، 25 يوليه 2021 11:32 ص
بوفون: أحلم باللعب فى كأس العالم 2022 بقطر جانلويجي بوفون
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، أنه مازال يحلم بالتواجد في كاس العالم 2022 بقطر وذلك من خلال بوابة بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وانتقل حارس مرمى إيطاليا للعب مع فريقه السابق بارما في الدرجة الثانية بعد أن انتهى تعاقده مع يوفنتوس في يونيو الماضي.

وفي مقابلة مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، قال الحارس صاحب الـ 43 عامًا: "أكمل لأن لدي حلم، ولكن يجب أن يدعم بالنتائج".

وواصل حارس إيطاليا: "بمجرد أن أدرك علامة على الاعتزال، سأتوقف بعد دقيقة عن اللعب، وعلى الرغم من سعادتي في بيتي مع زوجتى وأولادي، لكن لن أكون سعيدًا عند هذا الحدث".

وأكمل بوفون حديثه: "أحلم باللعب في كأس العالم 2022 في قطر، ومانشيني قام بعمل غير عادي، لا يسعنا إلا أن نثني عليه ونهنئه".

وأضاف بوفون : "ولكن أن هنا أيضًا، أنا بحاجة لكأس العالم، وإلا ما الذي ألعب من أجله؟، لإعادة بارما للدرجة الأولى، هذا أكيد بالطبع، ولكن ماذا بعد ذلك؟، مانشيني لديه رجاله، لكني أريد كأس العالم لمواصلة الحلم".

بعد 7339 يوما من الغياب، عاد الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون لحراسة مرمى فريق بارما بعد مسيرة حافلة مع كرة القدم على مدار 20 عاما، في خسارة فريقه الودية أمام بوخوم الألماني بهدف دون مقابل، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وكان بوفون البالغ من العمر 43 عامًا، قد فضل العودة إلى ناديه بارما، بعد أن انضم إلى يوفنتوس في عام 2001 مقابل مبلغ قياسي حينها بلغ 53 مليون يورو.

وتعاقد بارما مع حارسه السابق في صفقة مجانية، عقب انتهاء تعاقد بوفون مع يوفنتوس.

وكانت مباراة بوخوم هي الظهور الأول لبوفون مع بارما، بعد غياب 20 عاما، حيث احتفل بهذا الأمر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال كتابة "عودة بعد 7339 يوما". وسجل بوخوم هدف الفوز في الشوط الثاني، عقب خروج بوفون مستبدلا بنهاية الشوط الأول.

وسيكون الموسم الجديد هو الثاني لبوفون في دوري الدرجة الثانية بعد موسم قضاه في نادي يوفنتوس الإيطالي عندما هبط الفريق في 2006 / 2007.

وبدأ الحارس صاحب الـ43 عاما مسيرته الكروية مع نادي بارما، قبل 26 عاما، وانتقل إلى يوفنتوس عام 2001، ليسطر تاريخ مع السيدة العجوز حافل بالألقاب حتى عام 2018، ثم بعد ذلك إلى باريس سان جيرمان موسم 2018/2019 قبل أن يعود مجددا إلى البيانكونيري.

وهبط فريق بارما إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي في الموسم المنصرم بعد احتلاله للمركز الــ20 والأخير برصيد 20 نقطة من 38 جولة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة