أكرم القصاص

6 نصائح لنظام غذائى يساعد فى إنقاص الوزن وتحسين صحتك

الخميس، 22 يوليه 2021 09:00 ص
6 نصائح لنظام غذائى يساعد فى إنقاص الوزن وتحسين صحتك انقاص الوزن
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تبحث عن أفضل النصائح حول كيفية إنقاص الوزن والحفاظ عليه، يجب اتباع الأنظمة الغذائية النيئة، وخلال التقرير التالى نتعرف عن نصائح النظام الغذائى لتحسين صحتك ومساعدتك على إنقاص الوزن، حسب ما ذكره موقع healthline.
 
 

1.  الألياف

 
توجد الألياف فى الأطعمة الصحية بما فى ذلك الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، وأظهرت بعض الدراسات أن مجرد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف قد يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه.
 
 

2. تخلص من السكر المضاف

 
السكر المضاف هو سبب رئيسى لزيادة الوزن غير الصحية والمشاكل الصحية مثل مرض السكرى وأمراض القلب.
 
المخبوزات
المخبوزات
 

3. الدهون الصحية

 
فى حين أن الدهون غالبا ما تكون أول ما يتم التخلص منها عندما تحاول إنقاص وزنك، إلا أن الدهون الصحية يمكن أن تساعدك فى الواقع على تحقيق أهدافك فى إنقاص الوزن، مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات.
 
 

4. المشى هو طريقك للصحة الجيدة

 
يعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليهم اتباع روتين تمرين صارم لبدء إنقاص الوزن، فى حين أن الأنواع المختلفة من الأنشطة مهمة عندما تحاول استعادة لياقتك، فإن المشى وسيلة ممتازة وسهلة لحرق السعرات الحرارية، حيث إن 30 دقيقة فقط من المشى يوميًا تساعد فى إنقاص الوزن.
 
 

5. تناول وجبة فطور غنية بالبروتين

 
ثبت أن تضمين الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض فى وجبة الإفطار يفيد فى إنقاص الوزن، وقد تساعدك زيادة تناول البروتين فى الصباح أيضًا على تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية وتحسين التحكم فى الشهية على مدار اليوم.
 
 

6. لا تشرب المشروبات المرتفعة فى السعرات الحرارية

 
بينما يعرف معظم الناس أنه يجب عليهم تجنب المشروبات الغازية والحليب، لكنهم لا يدركون أنه حتى المشروبات المكتوب عليها أنها تعزز الأداء الرياضى أو تحسن الصحة يمكن أن تحمل مكونات تحتوى على السكر وتساعد فى زيادة الوزن.

نتائج الترجمة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة