يعقد فى 15-16 يوليو ..

أوزبكستان عن مؤتمر طشقند الدولى: هدفه تعزيز الثقة بين دول وسط وجنوب آسيا

السبت، 10 يوليو 2021 04:49 م
أوزبكستان عن مؤتمر طشقند الدولى: هدفه تعزيز الثقة بين دول وسط وجنوب آسيا رئيس اوزبكستان - شوكت ميرضيائيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف أوزبكستان المؤتمر الدولي" التواصل في وسط وجنوب آسيا.. التحديات والفرص" في العاصمة طشقند خلال الفترة  15-16 يوليو الجارى.

وقال بيان من سفارة أوزبكستان بالقاهرة إن فكرة المؤتمر كانت مبادرة من الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس البلاد.

ووفقا للبيان، يهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات التاريخية والودية الوثيقة، والثقة وحسن الجوار بين دول وسط وجنوب آسيا لصالح جميع شعوب وبلدان المنطقتَين.

ويحضر المؤتمر رئيس جمهورية أوزبكستان، ورئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية ، ورئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية ، ووزراء خارجية وممثلون رفيعو المستوى من دول وسط وجنوب آسيا، ودول أجنبية أخرى، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المؤثرة  والمؤسسات والشركات المالية العالمية ومراكز البحوث والدراسات الرائدة.

وأوضح البيان أنه خلال الجلسات العامة والجلسات الجانبية، سيناقش المشاركون في المنتدى إمكانيات تعزيز المبادرات التي تهدف إلى تطوير التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية و فضلا عن الاتصالات والنقل وذلك في سياق تعميق الترابط الإقليمي.

ويشمل جدول الأعمال التبادل الشامل بوجهات النظر وإيجاد المقترحات المشتركة الرامية الى تعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية والنقل والطاقة والابتكار والتقنيات الخضراء وتنفيذ مشاريع محددة وبرامج تعاون وتعزيز التعامل في السياحة والتعليم والرعاية الصحية والعلوم والثقافة، بما يضمن الاستقرار والأمن في المنطقتين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة