أكرم القصاص - علا الشافعي

"الذهب" يحول خسائره إلى مكاسب.. المؤشر يتغير بنهاية تداولات الأسبوع للصعود.. بعد تراجعه 35 دولارا يصحح المسار صعودًا إلى 1890.. السعر في مصر يرتفع من 805 إلى 811 جنيها للجرام.. وتوقعات بتغيرات خلال أيام

الأحد، 06 يونيو 2021 12:00 م
"الذهب" يحول خسائره إلى مكاسب.. المؤشر يتغير بنهاية تداولات الأسبوع للصعود.. بعد تراجعه 35 دولارا يصحح المسار صعودًا إلى 1890.. السعر في مصر يرتفع من 805 إلى 811 جنيها للجرام.. وتوقعات بتغيرات خلال أيام الذهب - ارشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع يموج بالتغيرات في أسواق المعادن الثمينة وتحديدًا على معدن الذهب، حيث سجلت الأسعار تراجعات كبيرة بلغت حوالي 35 دولار ليهبط الذهب من 1905 إلى 1870 دولارا بالنسبة للأونصة، ثم بدأ الذهب تعويض هذه التراجعات منذ مساء الخميس ونجح في تعاملات الجمعة في بلوغ مستوى 1890 دولار عالميًا، وذلك مع صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية.

الذهب في مصر

سوق الذهب في مصر، سجل تراجعات بلغت تقريبًا 12 جنيها منتصف الأسبوع بالنسبة للعيار الرئيسي، لكن السوق صحح مساره مع الارتفاعات العالمية للذهب ثم صعد 5 جنيهات في ختام تداولات الأسبوع ليسجل الذهب سعر 811 جنيها للجرام من عيار 21.

سعر الذهب سجل انخفاض الأسعار أكثر من 35 دولار  نزولا لمستويات 1865 دولار، وكان ذلك هو أدني مستوى للذهب في أسبوعين يومي الأربعاء وبعض جلسات التداول يوم الخميس، بعد أن جاءت زيادة الوظائف الأمريكية غير الزراعية دون التوقعات، لكن المعدن مازال بصدد أكبر انخفاض أسبوعي له منذ شهر مارس.

تصحيح مسار المعدن الثمين 

وبدء المعدن النفيس رحلة تصحيح المسار، حيث قفز السعر الفوري للذهب 1.3% بالمئة إلى 1895 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجلت الوظائف الأمريكية غير الزراعية 559 ألف وظيفة مايو 2021 بينما كان المتوقع 650 ألفا.

ونزل مؤشر الدولار عن ذروة ثلاثة أسابيع وهذا قلل تكلفة الذهب لحملة العملات الأخرى، بينما هبط أيضا عائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات، مما أثر على مجريات التداول للمعدن النفيس لأكثر من جلسة.

وصعدت الفضة 1% إلى 27.71 دولار للأونصة وتتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أواخر مارس 2021 وهبط البلاديوم 0.2% ليسجل 2833.49 دولار بينما استقر البلاتين عند 1156.99 دولار.

توقعات أسعار الذهب 

وقد نشهد تغيرات كبيرة في أسواق المعادن الثمينة، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة السبع على الالتزام بحد أدنى من الضريبة العالمية على الشركات بنسبة 15 % على الأقل وفقا لما تحدده كل دولة.

وقال بيان لوزراء مالية دول المجموعة تم نشره السبت 5 يونيو 2021 "نتعهد بالتوصل إلى حل منصف حول تخصيص حقوق فرض الضريبة حيث ستحصل الدول على حقوق فرض ضريبة على ما لا يقل عن 20 % من الأرباح التي تتجاوز هامش الـ 10 % لكبرى الشركات متعددة الجنسيات والأكثر تحقيقا للربح".

وأضاف "سنوفر التنسيق اللازم بين تطبيق القواعد الضريبية الدولية الجديدة وإلغاء كل ضرائب الخدمات الرقمية وغيرها من الإجراءات المشابهة ذات الصلة على كل الشركات".

فرض ضرائب أكثر على الشركات متعددة الجنسيات قد يؤدى إلى التأثير بصورة أوسع على أسعار أسهم هذه الشركات، ومن ثم قد تسجل تراجعات ملحوظة، وهذا الأمر قد يؤدى إلى صعود أسعار الذهب خلال الأسبوع القادم، والذى يبدأ التداول عليه غدًا الاثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة