أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الإنجليزي مهددا أندية السوبر الأوروبي: لن نمنح الأجانب تصاريح

الأحد، 27 يونيو 2021 07:10 م
الاتحاد الإنجليزي مهددا أندية السوبر الأوروبي: لن نمنح الأجانب تصاريح مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأندية الست الكبرى التي سبق ووافقت فى وقت سابق على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بحرمانها من اللاعبين الأجانب وعدم منحهم تراخيص العمل اللازمة للمشاركة فى البريميرليج، حال عودتهم من جديد لخطط المشاركة فى أى مسابقات بعيدة عن التي تنظم تحت إشرافهم خلال الفترة المقبلة.

وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، إن هناك توصية لوزارة الداخلية فى إنجلترا بعدم منح اللاعبين فى الأندية التي ستقرر مستقبلا المشاركة فى أى مسابقة ليست تحت مظلة الاتحاد إصدار تصاريح عمل له.

وأكد مارك بولينجهام أن الاتحاد الإنجليزي مستعد لإيقاف لاعبين، أمثال برونو فرنانديز وبول بوجبا من اللعب لمانشستر يونايتد أو كيفين دي بروين وروبن دياز من اللعب لمانشستر سيتي إذا حاولت الأندية الانفصال مرة أخرى.

وشدد الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قائلا، "قد نعدل بعض جوانب نظام التأشيرات للتأكد من أن الناس لا يحصلون إلا على تأشيرات للمشاركة في المسابقات التى نعتمدها بهدف عدم جلب لاعبين للمشاركة في مباريات في المسابقات الانفصالية".

في سياق متصل، وقعت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عقوبات مالية علي سداسي أندية دوري السوبر الأوروبي، واللذين إنضموا للمقترح الذى أعلن عنه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، قبل الإنسحاب بسبب هجوم الجماهير وإعتراضهم علي الفكرة.

وحسبما نشرت شبكة "سكاي سبورتس"الإنجليزية، فإن أعضاء رابطة البريميرليج اتفقوا علي توقيع غرامة مالية قدرها 20 مليون إسترليني، موزعة علي أندية مشروع دوري السوبر الأوروبي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، تشيلسي، توتنهام، أرسنال.

كما تم تحذير السداسي التوب في إنجلترا، بخصم 30 نقطة بالإضافة إلى غرامة مالية، تصل أكثر من 20 مليون إسترليني.

أضافت، إن الأموال التى تم تغريم كبار إنجلترا بها، ستكون مُخصصة للمبادرات الشعبية والمعجبين والمجتمع بدلاً من الأندية الـ 14 الأخرى.

وكانت الأندية الستة المنشقة والتي انضمت لدوري السوبر الأوروبي هي مانشستر يونايتد والسيتي وتشيلسي وآرسنال وليفربول وتوتنهام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة