"هوامش فى المدن والسفر والرحيل" كتاب جديد لـ عائشة سلطان في معرض الكتاب

الجمعة، 25 يونيو 2021 03:03 م
"هوامش فى المدن والسفر والرحيل" كتاب جديد لـ عائشة سلطان في معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا، عن الدار المصرية اللبنانية، كتاب جديد تحت عنوان "هوامش في المدن والسفر والرحيل" للكاتبة الإماراتية عائشة سلطان، وسوف يتوفر خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب، في نسخته الـ 52، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
الكتاب ينتمي لأدب الرحلات ويتناول الكتاب عددًا من المدن والدول فمن القاهرة وبيروت وذكريات الكويت إلى براغ وميونخ وبروكسل، وجندول فينيسيا وقت الغروب، وقصص الحب في فيرونا وتاريخ إسطنبول وباعة البضائع المقلدة على أرصفة بانكوك التايلندية، وصولا لغرفة "مدام كوري" في أقصى مدينة تحت جبال كروشنا التشيكية.
 
عائشة سلطان
 
ويأتي على غلاف الكتاب: تأخذنا الكاتبة في رحلة تنطلق من دبى القديمة وشوارع "الفريج"، حيث نشأت وحكاوى جدتها، إلى مطارات عواصم العالم، وتتحرك الكاتبة بين السطور برشاقة اعتاد التنقل تحت سماوات مختلفة، فتكتشف – كقارئ – أنك ترى المدينة من زاوية مختلفة وعين أخرى حتى لو كنت من أهلها، فتحت سماء القاهرة تقرأ عن شوارع تسير فيها يوميا لكنك لا تلتفت لمواطن جمالها كما تتحدث عنها المؤلفة.
 
من القاهرة وبيروت، وذكريات الكويت، إلى براغ وميونخ وبروكسل، جندول فينيسيا وقت الغروب وقصص الحب في فيرونا، تاريخ إسطنبول وسخونة الهواء في بانكوك. حقائق لن تعرفها إلا بالسفر، فالمدن لا تجامل عشاقها، ولا تلتفت لمزاجك، لكنها تعلمك الحكمة. 
 
هل يغيرنا السفر أو المناخ، هل للمدن ذاكرة أو رائحة؟ أسئلة وإجابات لن ترد لخاطرك إلا إذا كنت تطل من شباك الطائرة.
 
Untitled
 
يذكر أن عائشة سلطان هي باحثة وكاتبة إماراتية، ومؤسس ومدير "دار ورق للنشر والتوزيع" في دُبي. وكاتبة عمود صحفي يومي في صحيفة البيان منذ عام 1998، وحتى اليوم. حاصلة على ماجستير في علوم الاتصال، وبكالوريوس في العلوم السياسية من "جامعة الإمارات"، كما أنها عضو مؤسس لجمعية الصحفيين الإماراتية، وعضو في العديد من لجان التحكيم (البوكر/ جائزة الصحافة العربية) والعديد من المؤسسات الثقافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة