أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2020 .. ديشامب: أمم أوروبا أصعب من كأس العالم.. وفرنسا الأوفر حظا

السبت، 12 يونيو 2021 12:23 م
يورو 2020 .. ديشامب: أمم أوروبا أصعب من كأس العالم.. وفرنسا الأوفر حظا ديشامب
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، بأن فريقه هو الأوفر حظاً للتتويج بكأس أمم أوروبا خاصة بعد انضمام كريم بنزيمة لصفوف "الديوك"، وباتت لديه "خيارات أكثر فى الهجوم، ولا يزال هناك مجال للتحسن"، لكنه أكد فى الوقت ذاته أنه يعمل على ألا يتحول الطموح إلى "ثقة مفرطة".

وقال ديشامب، "بعيدا عن الجودة والموهبة، هناك عناصر أخرى لا غنى لها على المستوى الذهني والقوة والتصميم الذين سمحوا لنا بالفوز في 2018"، وذلك خلال مقابلة مع وكالة (إفي).

وأكد المدرب أنه لا يخشى جائحة كورونا و"ينبغي أن نتأقلم، هناك أفضلية طفيفة للدول التي ستلعب على أرضها، خططنا لكل شيء منذ أشهر".

واعتبر أن المرشحين الأوفر حظا للفوزبيورو 2020 هم دائما خمسة أو ستة منتخبات لديها الطموح. ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وهولندا وبلجيكا، وكذلك البرتغال وكرواتيا، مشيرا إلى أن هناك فرق أخرى تتمتع بذات الطموح.

وذكر الفرنسي أن كأس أمم أوروبا أصعب من كأس العالم نظرا لأن مجموعات المونديال تضم عادة فريق أو اثنين متواضعين. بينما تضم مجموعة (الديوك) في يورو 2020 ثلاثة فرق قوية، ما يعني أن الأمور تغيرت. وأكد "إذا لم تكن مستعدا منذ البداية فستعود إلى الديار. تقلصت الفوارق كثيرا، تعمل الفرق الأضعف بشكل جيد ويحرزون تقدما".

وبسؤاله عن احتمالية عدم قدرة فرنسا على التتويج باللقب وما إذا كان ذلك سيصنف فشلا، أوضح "سيوصف بالطبع كذلك. نحن أبطال العالم. أعي ذلك واللاعبون كذلك. لدينا القوة والكفاءة والموهبة ولاعبون على أعلى مستوى لكن الفرق الأخرى لديها أيضا كل ذلك. يظن البعض في فرنسا أننا لسنا بحاجة للذهاب إلى الملعب كي نفوز. هذا أسوأ ما قد تفعله، يجب ألا تتحول العوامل الإيجابية إلى إفراط في الثقة. لا يمكن أن نفكر منذ الآن في ويمبلي، لأنه يتعين علينا الذهاب أولا إلى ميونخ ثم بودابست مرتين".

وأبرز ديشامب أن عودة كريم بنزيمة إلى المنتخب لم تسبب أي مشكلات على الإطلاق مؤكدا "اتخذت هذا القرار لأنني كنت أعلم أنه لن يحدث شيء. قد يظن البعض في إسبانيا أو فرنسا بوجود شيء ما، لكن لم تحدث أي مشكلات. هو يعرف المجموعة وأغلب اللاعبين جيدا. سارت الأمور بشكل طبيعي وسلس للغاية".

وفيما يتعلق برحيل زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد وما يقال عن احتمال توليه المسئولية خلفا له في تدريب (لو بلو)، قال ديشامب "لا أفكر في الأمر. حدث نفس الأمر في 2018 حين رحل عن الريال للمرة الأولى وكنت استعد لخوض المونديال. أنا في نفس الموقف، لكنني بالطبع بطل العالم حاليا. كما أن لدي عقد حتى 2022".

ويستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في البطولة بمواجهة ألمانيا في التاسعة مساء الثلاثاء المقبل على ملعب "أليانزا أرينا" ضمن مباريات الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة (مجموعة الموت) من دور المجموعات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة