3 مواجهات قوية فى ثانى أيام يورو 2020.. بلجيكا تبدأ رحلة الحلم بلقاء نارى ضد روسيا وسط غياب دى بروين.. فنلندا تصطدم بطموحات الدنمارك.. وجاريث بيل يقود ويلز بذكريات 2016 أمام سويسرا

السبت، 12 يونيو 2021 11:12 ص
3 مواجهات قوية فى ثانى أيام يورو 2020.. بلجيكا تبدأ رحلة الحلم بلقاء نارى ضد روسيا وسط غياب دى بروين.. فنلندا تصطدم بطموحات الدنمارك.. وجاريث بيل يقود ويلز بذكريات 2016 أمام سويسرا يورو 2020
كتب-هانى عبدالنبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى كافة أنحاء العالم، فى التاسعة مساء اليوم السبت، صوب ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سانت بطرسبرج الروسية لمتابعة المباراة المرتقبة التي ستجمع روسيا ضد بلجيكا فى ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التى انطلقت بالأمس وتستمر حتى يوم 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ويدخل المنتخب الروسي، صاحب الأرض والجمهور المباراة، وسط معنويات مرتفعة نظراً للخبرات التي اكتسبها الفريق في بطولة كأس العالم الماضية والنجاحات التي حققها "الدب" التي أكسبته الخبرات اللازمة في محاولة للتوهج قارياً خاصة وأنه يأمل في الخروج بأفضل النتائج أمام متصدر الترتيب العالمي في المباراة.

وفى المقابل يدخل المنتخب البلجيكي المباراة بحثاً عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التى تلقاها اللاعبين قبل أيام من انطلاق فعاليات المسابقة القارية، بعدما قام لويس فيليب ملك بلجيكا بزيارة معسكر الفريق مساء أمس الأول الخميس والحديث مع النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، والذى عاد مؤخرا من الإصابة، وبات جاهزا للمشاركة.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي نتيجة الإصابة التي تعرض لها في مباراة تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا ما ساهم في فقدان الفريق أحد أفضل اللاعبين في وسط الملعب عالمياً.

بينما سيقود هجوم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم انتر ميلان والذي يعتبر أغلى لاعب في المباراة والتي وصلت قيمته التسويقية الى 100 مليون يورو وفقاً لتقديرات ترانسفير ماركت الأخيرة.

وعزز معنويات لاعبي منتخب بلجيكا قرار الاتحاد برصد مكافأة قدرها 435 ألف يورو لكل لاعب حال التتويج باللقب القاري حيث يحصل كل لاعب على 42 ألف يورو إذا اجتازوا دور المجموعات، وسترتفع قيمة المكافآة إلى 170 ألف يورو إذا تأهل الفريق لربع النهائي، وستزيد إلى 290 ألف في حالة التأهل للمربع الذهبي، و370 ألف إذا تمكن الفريق من الوصول لنهائي البطولة.

​جاريث بيل يقود ويلز ضد سويسرا 
 

بينما يلتقي منتخب ويلز نظيره سويسرا فى الثالثة عصر اليوم، السبت، على ملعب "باكو الأولمبي" بدولة أذربيجان فى ختام منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

ويلز كانت مفاجأة بطولة أوروبا 2016، لكنها ستفتتح مبارياتها في المجموعة الأولى لنسخة 2020 وقبل 5 سنوات بقيادة المدرب كريس كولمان، خاضت أول بطولة كبرى منذ 58 عاما وبلغت قبل النهائي، قبل الخسارة من البرتغال التي توجت باللقب فيما بعد.

ويضع منتخب ويلز أماله على جاريث بيل جناح ريال مدريد الذي سبق وأن قدم بطولة مثيرة في 2016 وبات أحد نجومها بفضل الأداء الراقي الذي استطاع به ان يقود بلاده للدور قبل النهائي.

فيما تخوض سويسرا، التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم 2018 في روسيا وقبلها بعامين فى فرنسا، البطولة وهى تتمتع بتشكيلة متماسكة تسعى من خلالها للتأهل عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا تركيا وإيطاليا.

وخسر فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مباراة واحدة في التصفيات وفي وجود جرانيت تشاكا لاعب وسط آرسنال، وشيردان شاكيري صانع لعب ليفربول، ويملك الفريق عناصر خبرة قادرة على التعامل مع هذا المستوى من البطولات.

​يورو 2020.. الدنمارك تواجه فنلندا بحضور 25 ألف متفرج
 

وفي السادسة مساءً، يلتقي منتخب الدنمارك ضد فنلندا التي ستقام على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

ويدخل منتخب الدنمارك المباراة بحثاً عن النقاط الثلاثة خاصة أنها استطاعت أن تقدم مردود جيد خلال فترة الاستعدادات للبطولة بخلاف خوض مباراة اليوم على أرضه ووسط جماهيره.

وتملك الدنمارك تاريخاً مشرفاً في بطولة أمم أوروبا حيث خرجت من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرجت من ربع النهائي عام 2004، وودعت البطولة من دور المجموعات 4 مرات.

في المقابل يدخل منتخب فنلندا بحثاً عن الأداء المشرف في ظهور تاريخي يحدث لأول مرة وسط حالة من الشغف من الجماهير التي تمني النفس بحضور قوي للفريق في البطولة.

مباريات السبت
مباريات السبت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة