أكرم القصاص - علا الشافعي

بطولة اليورو.. تعرف على سر بدلة منتخب إيطاليا فى أمم أوروبا

السبت، 12 يونيو 2021 10:38 ص
بطولة اليورو.. تعرف على سر بدلة منتخب إيطاليا فى أمم أوروبا بدلة إيطاليا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر المنتخب الإيطالي، ببدلة أنيقة قبل خوض المباراة الافتتاحية ضد تركيا، والتي جمعت الفريقين مساء أمس، الجمعة، على ملعب "الأولمبيكو"، وانتهت بفوز الأتزوري 3-0.

قرر المنتخب الإيطالي ارتداء هذه البدلة، تيمنًا بما كان يرتديه بقيادة الراحل إنيزو بيزروت المدير الفني للأتزوري، والذى قاد الطاليان للتتويج بلقب مونديال 1982.

وجاء ارتداء الطاليان لهذه البدلة، بنفس تصميم 1982، كنوع من التفاؤل لحصد لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وحقق منتخب إيطاليا فوزا ثمينا على نظيره المنتخب التركي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء أمس الجمعة، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبي سويسرا وويلز، وسيلتقيان في مواجهة قوية اليوم السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

اليورو

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث جاءت بداية المباراة هادئة، حتى الدقيقة 18، التي شهدت أول فرص المباراة من جانب منتخب إيطاليا، بعد لعبة ثنائية رائعة بين بيراردي وإنسيني الذي جانبت تسديدته القائم.

وفي الدقيقة 21، راوغ شيرو إيموبيلي، مهاجم إيطاليا، وأطلق تسديدة قوية تصطدم بمدافع تركيا وسط مطالبات بركلة جزاء من لاعبي الأزوري.

واقترب المنتخب الإيطالي من التسجيل في الدقيقة 22، وهذه المرة من خلال رأسية خطيرة للقائد جورجيو كيليني، ولكن الحارس يخرجها إلى ركلة ركنية ببراعة.

كما اقترب إيموبيلي من افتتاح النتيجة لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 33، ولكن رأسيته مرت جانبية بجوار القائم الأيسر.

​بطولة اليورو

في الشوط الثاني، دخل منتخب إيطاليا ضاغطا على مرمى المنافس، ويسجل ميريح ديميرال مدافع تركيا الهدف الأول للطليان في مرماه بالدقيقة 53، بعد أن حول عرضية دومينيكو بيراردي داخل مرمى منتخب بلاده.

وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن تابع التسديدة التي ارتدت من حارس منتخب تركيا إثر كرة قوية من سبينازولا.

وفي الدقيقة 79 يسجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا، بعد أن أخطأ حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل إلى لاعبي إيطاليا، ليمرر إيموبيلي الكرة إلى إنسيني الذي يسددها مباشرة في المرمى.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" والذى تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة