أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الفرنسى بابان يحصد الجائزة عام 1991

الأحد، 09 مايو 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الفرنسى بابان يحصد الجائزة عام 1991 جان بيير بابان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج جان بيير بابان، نجم المنتخب الفرنسي وأندية مارسيليا وميلان وبايرن ميونخ السابق، بجائزة الكرة الذهبية عام 1991 متفوقا على نجوم كرة القدم في أوروبا.

وحصد بابان الكرة الذهبية عام 1991 بعد تصدره سباق التصويت بحصوله على 141 نقطة، متفوقا على الثلاثى: ديان سافيتشيفيتش، داركو بانكيف، ولوثار ماتيوس، حيث حصل كل منهم على 42 صوتا.

جان بيير بابان
جان بيير بابان

 

ويملك بابان المولود 5 نوفمبر عام 1963 مشوارا حافلا بالألقاب فى الملاعب، سواء مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها مارسيليا، ميلان، بايرن ميونخ، بوردو، وكلوب بروج، أو مع المنتخب الفرنسي.

وتوج بابان الذى يعد من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية، بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات، كأس فرنسا، الدوري الإيطالي مرتين، كأس السوبر الإيطالي مرتين، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كما حصل على جائزة هداف الدوري الفرنسي 5 مرات.

جان بيير بابان يحمل الكرة الذهبية
جان بيير بابان يحمل الكرة الذهبية

 

وعلى المستوى الدولى، سجل جان بيير بابان ظهوره في 54 مباراة مع المنتخب الفرنسي نجح خلالها في تسجيل 30 هدفا، وساهم في حصول الديوك على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم عام 1986.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة