أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. باولو روسى أسطورة إيطاليا بطل نسخة 82

الإثنين، 03 مايو 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. باولو روسى أسطورة إيطاليا بطل نسخة 82 باولو روسى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج باولو روسى، أسطورة كرة القدم الإيطالية بجائزة الكرة الذهبية عام 1982 بعد مشواره الحافل داخل المستطيل الأخضر سواء مع المنتخب الإيطالى أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها ناديى يوفنتوس وميلان.

 

وحصد باولو روسى الذى رحل عن عالمنا 9 ديسمبر عام 2020، الكرة الذهبية بعد تصدره سباق التصويت عام 1982 بحصوله على 115 نقطة، متفوقا على الفرنسي آلان جيريس الوصيف برصيد 64 نقطة، والبولندى زبيجنيو بونيك الثالث برصيد 39 نقطة.

وفاز أسطورة منتخب إيطاليا الراحل بالعديد من الألقاب في مسيرته الكروية أبرزها على مستوى الأندية: الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبى.

باولو روسى
باولو روسى

 

وعلى المستوى الدولى، شارك باولو روسى في 48 مباراة مع المنتخب الإيطالي نجح خلالها في تسجيل 20 هدفا، وتوج بجائزة أفضل هداف برصيد 6 أهداف، وأفضل لاعب في مونديال 1982 بإسبانيا.

وقاد باولو روسي منتخب إيطاليا للتتويج بلقب مونديال 1982 بعد الفوز على ألمانيا 3-1 فى المباراة النهائية، حيث وقع الأسطورة على الهدف الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة