امتحانات الثانوية بالأوبن بوك.. وحقيقة نقص الأمصال بالمستشفيات فى نشرة الظهيرة

الأحد، 30 مايو 2021 02:26 م
امتحانات الثانوية بالأوبن بوك.. وحقيقة نقص الأمصال بالمستشفيات فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المتنوعة، والتي بدأت بخبر إيفاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والجهات المعنية في إسرائيل حـول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية. كما أوفد الرئيس السيسى وفدا أمنيا رفيع المستوي إلى الأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الاعمار

وفى ذات السياق، أشارت النشرة إىل  تواصل السلطات المصرية ، فتح معبر رفح البرى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة، ولإدخال المساعدات الى قطاع غزة.. علاوة على عبور العالقين من الجانبين، وذلك للتيسير على الاخوة الفلسطينيين طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

كما تضمنت خبر نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن نقص الأمصال الطبية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية.

وأيضا ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بنظام الأوبن بوك، وفق نظام أسئلة تقيس الفهم ومخرجات التعلم وليس الحفظ، وهو ما يعنى حق الطالب دخول لجنة الامتحان بالكتاب المدرسى.

وأشارت النشرة إلى عقد هيئة قناة السويس، اليوم ، مؤتمرا صحفيا للجنة المسئولة عن إدارة الملف التفاوضي والقانوني لقضية سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التى جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي. وقالت هيئة قناة السويس فى بيان رسمي لها، إن المؤتمر يأتي للتعليق على مستجدات القضية، والرد على التساؤلات الفنية والقانونية المتعلقة بالسفينة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري بمدينة الإسماعيلية.

وتضمنت النشرة خبر حكم محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم ، بقبول الدعوي المقامة من رئيس الزمالك السابق مرتضي منصور، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس ، حيث يشهد طقس اليوم  الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة