رسائل الرئيس السيسي للمصريين عن سد النهضة فى نشرة الظهيرة باليوم السابع

الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:45 م
رسائل الرئيس السيسي للمصريين عن سد النهضة فى نشرة الظهيرة باليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة، والتى أعدها محمود حسن وقدمتها نسرين فؤاد.

 


وصباح اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات في السويس، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أزمة سد النهضة تدعو للقلق، لكن المفاوضات تحتاج إلى صبر، وعلى الشعب المصرى أن يثق في قيادته السياسية وأن يقف بجوارها.


فى حين، أكدت وزارةُ الصحةِ الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني لعدوانِ الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، ارتفاعَ أعدادِ الشهداء في غزة لـ"25" شهيداً بينهم تسعُ أطفالٍ وأكثر من "مائةْ وثلاث" إصابات.
 

وقالت الصحةُ الفلسطينية في بيانٍ مقتضب، إن ارتفاعَ أعداد الإصابات جاء بعد ارتقاءِ ثلاثةِ شهداء بينهم امرأةُ مسنة ورجلٌ من ذويِ الاحتياجات الخاصة في قصفِ الاحتلال لمنزلٍ مكونٍ من شقتين بمنطقة السوسي غرب غزة.


وجددت وزارةُ الأوقاف، تنبيهاتها عن إقامةِ صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها الجمعة فقط، مؤكدةً أنه لا مجال لإقامةِ صلاةِ العيد في أيِ ساحات ، في ظلِ الظروفِ الراهنة حفاظًا على صحةِ المجتمعِ كله، مع مراعاةِ جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وألا تزيد مدةُ التكبير عن سبعِ دقائق، ومدةُ الخطبة عن عشرِ دقائق.

 

وانتقلت النشرة إلى خبر آخر، حيث قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشارُ رئيسِ الجمهورية للشؤون الصحية، إن تحورَ كورونا الهندي أكثرَ شراسةٍ وعدوى، مشيرا إلى أن العالمَ في ترقبٍ وحذرٍ شديدين من انتشارِ هذه السلالة، حيث بدأت بالانتشارِ عالميا وفى بعض دول الشرقِ الأوسط.

 

وأضاف "تاج الدين" أن الدولةَ بدأت في إجراءاتٍ لمنع وصول هذه السلالة، معرباً عن أمنيتهِ في عدم دخولِها البلاد.


وأخيرا تتوقع هيئةُ الأرصاد طقس معتدل فى العيد، حيث تشهد البلاد بدايةً من غدٍ الأربعاء نشاطاً للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد

 

وَفرص أمطارٍ خفيفة تكون رعديةً أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة