ضوابط الامتحانات.. وتكساس تحظر الإجهاض.. فى نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 20 مايو 2021 01:15 م
ضوابط الامتحانات.. وتكساس تحظر الإجهاض.. فى نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الآن.

واستعرضت نشرة الظهيرة أنه أعلنت وزارةُ الصحة أنه ستصلُ صباحَ غدٍ الجمعة إلى فاكسيرا أول شحنةِ موادٍ خام لتصنيعِ لقاح كورونا الصينى، على أن يتمَ التصنيعْ لسدْ الاحتياجات المحلية .

وقالت الوزارة إن الشحنةَ التي ستصلُ مصرَ تتضمنُ الفا و400 لترٍ من الموادِ الخام خاصة بتصنيعِ اللقاح الصيني ضمن الاتفاقيةِ الموقعة بين "فاكسيرا" وشركةِ "سينوفاك" الصينية، والتي تكفي لتصنيعِ مليوني جرعة من اللقاحات، لافتًه إلى أنه من المتوقع ان يتم تصنيع نحو 40 مليونَ جرعةٍ من لقاح "سينوفاك"، خلال السنةِ الأولى من توقيعِ اتفاقية التصنيع.

كما تناولت نشرة الظهيرة أنه أعلنت وزارةُ التعليم ضوابطَ عقدِ الامتحانات فى إطارِ الحرصِ على صحةِ وسلامة الطلاب، مؤكدةً أن الاختباراتِ تُعقد فى لجانٍ بالمدارس مؤمنةً ومراقبة تحت إشرافِ المديريات التعليمية.

مضيفة أنه سيتم تقليلُ أعدادٍ باللجان من 20 طالبٍ إلى اربعةَ عشرَ طالبٍ للحفاظ على المسافةِ الآمنة بين الطلاب، كما شددت على ضرورةِ تحقيق التباعدِ الاجتماعى بين الأعضاء المُكَلفين بتصحيحِ كراساتِ الإجابة للطلاب بحيث تُعقد الامتحاناتُ بشكلٍ آمنٍ لجميعِ الأعضاء من معلمين وطلاب.

وعربيًا  تناولت نشرة الظهيرة في أخبارها أنه بدأت صباح اليوم عملياتُ الاقتراع لانتخاباتِ الرئاسةِ السورية للمقيمين فى الخارج، فى عددٍ من السَفارات والبعثات والقنصليات السورية حول العالم، وتَوافد السوريون مع اللحظاتِ الأولى لفتح صناديقِ الاقتراع للإدلاءِ بأصواتهم.

وذكر التلفزيونُ السورى، أن السوريين المقيمين في العديد من البلاد بدأوا عمليةَ الإدلاءِ بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى مقارِ السفارات السورية هناك والتي فتحت أبوابَها منذ السابعةِ صباحا بالتوقيت المحلى لكل بلد، ويتنافس فى هذه الانتخابات ثلاثةُ مرشحين هم الرئيسُ الحالى بشار الأسد والمحامىُ محمود مرعى وعبد الله سلوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة