خالد صلاح

صناع بهجة رمضان.. رائد لبيب مخرج الكاميرا الخفية وصاحب أشهر برامج المقالب

الإثنين، 03 مايو 2021 06:00 م
صناع بهجة رمضان.. رائد لبيب مخرج الكاميرا الخفية وصاحب أشهر برامج المقالب رائد لبيب
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رائد لبيب هو أحد صناع البهجة الرمضانية على مدار سنوات، فقد ارتبط اسمه بالبرامج الفكاهية والساخرة، حيث تعاون مع الفنان حسين الإمام في برنامج حسين على الهوا، والذى تدور فكرته حول استضافة أحد النجوم إلى البرنامج الذى يقدمه حسين الإمام باعتباره برنامج حوارى، إلا أنه في الحقيقة كان مقلب يعتمد على إظهار الجانب الآخر للضيوف من خلال استفزازهم، كما قدم برنامج بهلول ولسان العصفور مع الفنان حجاج عبدالعظيم.

رائد لبيب
رائد لبيب

 

شكل رائد لبيب مع الفنان إبراهيم نصر ثنائي فنى رائع، من خلال تقديم برنامج الكاميرا الخفية، والذي حقق نجاحا مدويا ليس في مصر وحدها وإنما أيضا في العالم العربي كله، فقد صنع الثنائي من خلال هذا البرنامج نقلة كبيرة من خلال المقالب التي يكون بطلها رجل الشارع العادى، والتى أصبحت علامة رمضانية لسنوات.

بدأ رائد لبيب حياته في أواخر السبعينيات كمساعد مخرج في العديد من الأعمال منها مسلسل حكاية ميزو وتحديدا عام 1977، الذي لعب بطولته الفنان سمير غانم والفنانة إسعاد يونس، بينما كانت بدايته الحقيقية كمخرج عام 1984 من خلال مسلسل دموع الشموع، لتتوالى بعدها أعماله والتي من أبرزها هند والدكتور نعمان، نص أنا نص هو.

رائد لبيب مع زوجته
رائد لبيب مع زوجته

 

كان آخر أعمال المخرج الراحل رائد لبيب، مسلسل ست كوم مع الفنان الراحل طلعت زكريا عام 2017، بعنوان عائلة حاحا، ولكنه لم يخرج إلى النور حتى الآن، بسبب اختفاء المنتج وعدم بيعه لأي قناة فضائية.

قدم رائد لبيب أكثر من 50 عملا فنيا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات وبرامج، وقد توفي المخرج الفكاهي صانع الضحكة بعد صراع مع السرطان في مارس الماضي.

وفي حواره مع الإعلامية إسعاد يونس في صاحبة السعادة قال إنه اتجه إلى البرامج مجبرا بعد توقف عمله على صعيد الأعمال الدرامية، فكان مضطرا لقبول العمل بالبرامج لكي يتمكن من العيش على حد قوله، وقد كتب له النجاح الذي عوض غيابه ."

وأضاف أن برامج المقالب كانت تقوم على استفزاز المواطنين، قائلا:" أول ما كنت استشعر أن فيه ضرب بكون أول واحد على أول الشارع، أنا متفق على إخراج بس مش إخراج وضرب."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة