وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من الليمون والكركم ومكونات المطبخ.. عشان وشك ينور

الخميس، 27 مايو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من الليمون والكركم ومكونات المطبخ.. عشان وشك ينور وصفات طبيعية لتفتيح البشرة-أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة موحدة اللون، خالية من العيوب، ولكن تعرضها لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة فى فصل الصيف، يجعل بشرتها مع مرور الوقت تصبح داكنة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الليمون لتفتيح البشرة

ينصح بتحضير ليمون ناضج مع قطعة قطن، ثم عصر الليمون ووضع العصير فى وعاء به كمية من الماء لتخفيف عصير الليمون، وغمس قطعة القطن فيه، ثم وضع العصير على الوجه والرقبة، وترك عصير الليمون على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، لتوحيد اللون البشرة والحفاظ على نضارتها، مع التأكد أن البشرة ليست حساسة تجاه الليمون قبل تجربة تلك الوصفة.

وصفات لتفتيح البشرة
بشرة نضرة 

العسل لتفتيح البشرة

يجب تحضير 1 ملعقة صغيرة من العسل مع ليمون، ثم وضع عصير الليمون فى وعاء، وإضافة العسل إليه وخلطهما جيداً، وغمس فرشاة مخصصة لتوزيع الماسك على الوجه، فى المزيج ووضع المزيج على الوجه والرقبة، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ذات لون موحد.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
قناع للبشرة

الخيار لتفتيح البشرة

يجب تحضير خيار طازج مع كمية من جل الصبار ثم تقطيع الخيار وخلطه بالجل، لعمل عجينة ووضعها على الوجه والرقبة، وترك الخليط لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

الكركم لتفتيح البشرة

يجب تحضير 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع العسل وعلبة زبادى، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف ثم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على بشرة موحدة اللون ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والتخلص من الشوائب والبقع .

طرق طبيعية لتفيتح البشرة
وضع كريم على الوجه 

البطاطس لتفتيح البشرة

تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس الطازج، مع عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً وغمس قطعة قطن فى الخليط ووضعه على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه والرقبة، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على بشرة موحدة اللون والتخلص من ندبات حب الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة