اضحكى ومتخافيش.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من تجاعيد الفم

الإثنين، 09 أبريل 2018 02:00 ص
اضحكى ومتخافيش.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من تجاعيد الفم جمال البشرة
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور التجاعيد على البشرة خاصة حول العيون والفم من أكثر ما يسبب الضيق للسيدات، والتى تبدو واضحة مع الضحك أو البكاء، ومع كل التعبيرات التى تظهر على الوجه، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بتجاعيد حول الفم وكيفية التخلص منها طبيعيًا وفقًا لموقع vkool.

التخلص من البقع بالوجه
التخلص من التجاعيد

 

س: ما سبب ظهور التجاعيد حول فمى بالرغم من أنى ما زلت فى نهاية الثلاثينيات من العمر؟
 

ج: ظهور التجاعيد حول الفم لله أكثر من سبب منها فقدان الجلد لإنتاج الكولاجين والبروتينات المسئولة عن إبقاء الجلد ممتلئًا وبالتالى نقصها يتسبب فى ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة، وتلعب الوراثة دورًا كبيرًا، كما ان التدخين يسبب جفافا حول الفم الأمر الذى يعجل بظهور التجاعيد، كما أن إهمال ترطيب البشرة مرتين يوميًا فى الصباح والمساء يفقدها مرونتها ويقلل من تجديد الخلايا فتظهر الخطوط الدقيقة بالجلد.

 

س: ما حقيقة أن كثرة التعرض للشمس يمكن أن يسبب التجاعيد؟
 

ج: التعرض المفرط لأشعة الشمس، يعتبر أحد أهم أسباب التجاعيد المبكرة، فالأشعة فوق البنفسيجة تسبب الجفاف للبشرة وتحد من قيام الجلد بوظائفه الطبيعية والتى منها إنتاج المواد الطبيعية المسئولة عن تجديد شباب البشرة.

العناية بالجسم66
البشرة

 

س: تعرضت لرجيم قاسٍ خلال الفترة الماضية ولاحظت بعدها ظهور التجاعيد ببشرتى فهل هو السبب؟
 

ج: فقدان الوزن المفاجئ يمكن أن يجعل الجلد يفقد مرونته ويؤدى إلى تجاعيد غير متوقعة، وترهل ببشرة الوجه، فيبدو الشخص أكبر سنًا، وهنا لابد من اتباع حمية غذائية تعتمد على تناول كميات كبيرة من المياه ومختلف العناصر الغذائية من الفواكه والخضراوات الفيتامينات.

 

س: ما هى أهم المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتقليل هذه التجاعيد؟
 

ج: الصبار واحد من أكثر المواد الطبيعية والآمنة التى يمكنها أن تحد من ظهور التجاعيد حول الفم، لأنه يرطب البشرة بشكل طبيعى وعمق، قومى بوضع الصبار النقى على المناطق المتضررة، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء.

 

 س: هل توجد زيوت طبيعية تقوم بتقليل الخطوط الدقيقة على بشرتى ؟
 

ج: زيت فيتامين E  أيضا من العلاجات المنزلية الطبيعية للتجاعيد حول الفم وترطيب وتغذية البشرة، وكذلك زيت الزيتون،  خذى ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E  أو فرغى  2 أو 3 كبسولات من زيت الفيتامين E لاستخراج الزيت، وضعى الزيت حول الفم وقومى بالتدليك لبضع ثوانٍ، واتركيه على التجاعيد لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله.

ماسك البيض
ماسك البيض

 

س: هل يفيد عمل ماسك بياض البيض؟
 

ج: يساعد بياض البيض على شد الجلد، ويمكن إضافته للوصفة زيت جوز الهند الذى يساعد على ترطيب البشرة بعمق، ما يحد من جفاف الجلد والتجاعيد. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة