بسبب حبه للجبنة.. القبض على تاجر مخدرات وسجنه لمدة 13 عامًا

الإثنين، 24 مايو 2021 11:00 م
بسبب حبه للجبنة.. القبض على تاجر مخدرات وسجنه لمدة 13 عامًا الصورة التى شاركها لقطعة الحبنة وبسببها تم القبض عليه تاجر مخدرات
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطعة جبن كانت السبب فى الكشف عن تاجر مخدرات، وسجنه لمدة 13 عاما، بعد أن حصلت الشرطة على هويته من بصمات أصابعه التي تركها على قطعة الجبن.

استخدم كارل ستيوارت، 39 عامًا، من فوكسهول ليفربول، خدمة تشفير EncroChat لتفادي الاكتشاف أثناء اتجاره في أدوية مخدرة من الفئتين A وB والهروين، وتم التعرف علية بعد أن شارك صورة لقطعه من الجبنة في راحة يده، وتم تحليل بصمات أصابعه.  

الصورة التى شاركها لقطعة الحبنة  وبسببها تم القبض عليه
الصورة التى شاركها لقطعة الحبنة وبسببها تم القبض عليه

 

تم سجنه لمدة 13 عامًا وستة أشهر يوم الجمعة 21 مايو بعد أن أقر بأنه مذنب في التآمر لتزويد الكوكايين والتآمر لتوريد الهيروين في محكمة ليفربول، كما أقر ستيوارت بأنه مذنب في التآمر لتزويد MDMA والكيتامين ونقل الممتلكات الإجرامية.

 

كارل ستيوارت

كارل ستيوارت

كان كارل ستيوارت متورطًا في توفير كميات كبيرة من عقاقير الفئتين A و B ، لكنه وقع في حبه لجبن Stilton، بعد مشاركة صورة كتلة منه في يده من خلال encrochat، تم تحليل كفه وبصمات أصابعه من هذه الصورة وثبت أنها تخص ستيوارت.

وتابع:" كجزء من عملية البندقية، اعتقلت شرطة ميرسيسايد حتى الآن أكثر من 60 شخصًا، كثير منهم متهمون بجرائم تهريب مخدرات أو أسلحة نارية خطيرة،  سيشهد هذا العام استمرار عدد من هؤلاء الأشخاص في المثول أمام المحاكم ، ونحن نرحب بكل واحد منهم".

حُكم على ستيوارت بالسجن لمدة 13 عامًا وستة أشهر، وينبغي أن يكون هذا بمثابة تحذير صارخ لأي شخص متورط في هذا الإجرام بأن هناك عواقب وخيمة.

وأضاف: "لن تدخر شرطة ميرسيسايد، جنبًا إلى جنب مع وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم، جهدًا في ملاحقتنا لأولئك الأشخاص الذين يعتقدون أنهم فوق القانون، وسنواصل استهداف أي شخص متورط في الجريمة المنظمة الخطيرة للحفاظ على هذا الزخم الإيجابي".

تم التعرف على حوالي 60.000 مستخدم لـ encrochat في جميع أنحاء العالم، منهم حوالي 10000 في المملكة المتحدة، يشاركون جميعًا في التنسيق والتخطيط لتوريد وتوزيع المخدرات والأسلحة وغسيل الأموال والأنشطة الإجرامية الأخرى. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة