أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الحياة تعود للحدائق.. إقبال المواطنين على حديقة الطفولة بالزقازيق.. وزير الرى: مفاوضات سد النهضة متوقفة.. التنمية المحلية: بدأنا تنفيذ 36 مجمع خدمات بقرى المرحلة الأولى من حياة كريمة

الإثنين، 24 مايو 2021 02:03 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحياة تعود للحدائق.. إقبال المواطنين على حديقة الطفولة بالزقازيق.. وزير الرى: مفاوضات سد النهضة متوقفة.. التنمية المحلية: بدأنا تنفيذ 36 مجمع خدمات بقرى المرحلة الأولى من حياة كريمة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

شاهد الحديقة المجانية للمصريين.. سهرة الحبايب ولمة القرايب أمام حديقة الحيوان

جولة ترفيهية قامت بها كاميرا تلفزيون اليوم السابع، أمام حديقة الحيوانات وبمحيط جامعة القاهرة كنزهة للقراء خاصة مع تحسن درجات الحرارة.

وتناولت الجولة حديقة الحيوانات، التى تأسست عام 1891 وحديقة الاورمان التى أنشأت 1873 وجامعة القاهرة التي أسست 21 ديسمبر 1908، وقد اصطف المواطنون حولها فى مجموعات عائلية .

تأتى هذه الجولة ضمن سلسلة جولات بمناطق مصر المختلفة تحت عنوان: "مصر بالليل" .

 

الحياة تعود للحدائق.. إقبال المواطنين على حديقة الطفولة بالزقازيق

قدم تلفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل حديقة الطفولة بالزقازيق، في أول ايام عملها، بعد فترة غلق مؤقتة.

وأكدت عبير السيد مدير حديقة الطفولة بالزقازيق، أن الأسر توافدت منذ الساعات الأولى من الصباح، لاستماع الأطفال بالألعاب المختلفة، لافتة إلى أنه أجرت الصيانة الدورية لها كما تمت دهان البلدورات للاستمتاع بالمساحات الخضراء والمراجيح .

وأضافت، أنها كلفت العمال باستمرار أعمال التعقيم الدورية علي مدار اليوم، كما يتم التنبية بارتداء الكمامات الزائرين والحرص علي التباعد الاجتماعي .

ولفتت إلى أن الحديقة هي الدخول بها بسعر التذكرة الرمزية، فضلا عن الألعاب بأسعار اقتصادية تناسب الأسر مصرية.
 

وزير الرى: مفاوضات سد النهضة متوقفة.. والمبعوث الأمريكى لم يقدم أى مقترح

أكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، أن هناك حالة تجميد فى مفاوضات سد النهضة، موضحا أنه من ناحية المفاوضات فرئيس الاتحاد الأفريقى قام بعمل جولات في الدول الثلاث، وكذلك المبعوث الأمريكى أجرى جولات فى الـ3 دول، ولكن مفاوضات سد النهضة متوقفة والمبعوث الأمريكى لم يقدم أى مقترح.

وتابع وزير الرى، خلال لقائه ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، "نأمل أن يكون هناك تحريك سريع للمفاوضات، موضحا أن رئيس الاتحاد الأفريقى استمع لرؤى الـ3 دول "مصر والسودان وإثيوبيا" بشأن الأزمة، وكذلك المبعوث الأمريكى استمع لكل الأطراف، ولم يتقدم بأى مقترح حتى الآن.

وأكمل وزير الرى، "رئيس الاتحاد الأفريقى كان جادا خلال جولاته واستمع لرؤى الـ3 دول، ولكن لم يتبلور أى شىء حتى الآن، مستطردا، "نقدر نقول ليس هناك مقترح الدول تتجاوب معه."
 

التنمية المحلية: بدأنا تنفيذ 36 مجمع خدمات بقرى المرحلة الأولى من حياة كريمة

أكد الدكتور هشام الهلباوى المشرف على المشروع القومى لتطوير الريف المصرى بوزارة التنمية المحلية، أن مشروع تطوير الريف المصرى هو مشروع عملاق ويعد مشروع القرن، لا يهتم بالريف فقط بل الحضر، ويلقى اهتماما عالميا كبيرا، وهذا من ضمن ما جرى عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف المشرف على المشروع القومى لتطوير الريف المصرى بوزارة التنمية المحلية، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الاهتمام العالمى بمبادرة حياة كريمة لأنه برنامج للتنمية الريفية المتكاملة، حيث إن رئيس الوزراء يعقد اجتماعا كل 3 أيام لمتابعة تنفيذ المشروع، بجانب حرص القيادة السياسية والرئيس على المتابعة الدائمة للمشروع، وكذلك كى يتأكد من أن الأمور تسير في نصابها، وكل لقاء يكون هناك توجيهات تدعم المبادرة وتتأكد من تنفيذها.

ولفت المشرف على المشروع القومى لتطوير الريف المصرى بوزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك تغييرا نوعيا في التنمية بمصر من الشغل القطعى للشغل المتكامل، كما أن هناك تغيرا في منهج التنمية، متابعا: بدأنا تنفيذ 36 مجمع خدمات بقرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، وهناك تنسيق متكامل بين أجهزة الدولة المختلفة في تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى أن العمل بالمرحلة الأولى بدأ في كل القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة