أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. بلجيكا تبحث عن جندى آثار الفزع لتهديده شخصيات عامة.. "الصحة السعودية" تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا بالمملكة

الإثنين، 24 مايو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. بلجيكا تبحث عن جندى آثار الفزع لتهديده شخصيات عامة.. "الصحة السعودية" تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا بالمملكة أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها ، بلجيكا تبحث عن جندى آثار الفزع لتهديده شخصيات عامة.. "الصحة السعودية" تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا بالمملكة، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

"هنعمرها" مبادرة فلسطينية لإزالة آثار العدوان الإسرائيلى على غزة

نظم شباب فلسطيني في قطاع غزة مبادرة "هنعمرها"، لإزالة آثار القصف الإسرائيلي من الشوارع وإعادة الحياة للقطاع. وتوافد المئات من الفصائل والجمعيات والمؤسسات المحلية والطلبة إلى الشوارع التي طالها القصف الإسرائيلي، للمشاركة في مبادرة هي الأكبر من نوعها لإعادة الحياة إلى غزة بعد القصف الإسرائيلي الذى استمر نحو 11 يوما.

 

رئيس الحكومة الليبية: "الإعمار والاستقرار" سيكون عنوان بلدنا في السنوات القادمة

رحب رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة بكل أشقاء ليبيا، واصفا إياهم بــ "الشركاء في التنمية والإعمار والبناء".

وشدد الدبيبة - في كلمته خلال افتتاح المنتدى والمعرض الليبي - التونسي في طرابلس وفقا لبوابة أفريقيا الإخبارية - على أن الإعمار والاستقرار سيكون عنوان ليبيا في السنوات القادمة.

 

"الصحة السعودية" تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا بالمملكة

نفت وزارة الصحة السعودية ما يُتداول بشأن إلغاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا في المملكة، مبينة أن الأمر مجرد تأجيل، والهدف منه المسارعة لوصول أكبر عدد من أفراد المجتمع إلى الجرعة الأولى لرفع مستوى المناعة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد العبد العالي- في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية، "نلاحظ ثباتاً في منحنى الإصابات المؤكدة ونستبشر خيراً بذلك"، موضحاً أن 75% من الحالات المرصودة مؤخرًا بسبب المناسبات العائلية، داعياً الجميع إلى الالتزام لتحقيق المناعة المجتمعية.

 

فرنسا تحذر من احتمال حدوث "فصل عنصري" في إسرائيل

حذر وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان، اليوم، من احتمال حدوث فصل عنصري في إسرائيل في حال عدم التوصل إلى حل الدولتين مع الفلسطينيين.

وقال لودريان - في مقابلة صحفية نقلتها قناة (فرانس 24) - "في حال اعتماد حل آخر غير حل الدولتين ستتوافر مكونات فصل عنصري يستمر لفترة طويلة".

 

الكرملين: مستعدون لمناقشة قضية القرم في إطار التعاون الحدودي فقط

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لبحث قضية شبه جزيرة القرم مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في سياق التعاون الحدودي بين البلدين".

وأضاف بيسكوف - في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، - "الرئيس بوتين سيكون على استعداد لمناقشة قضية شبه جزيرة القرم في سياق تنمية التعاون الحدودي فقط.. وإذا سعت كييف إلى مناقشة أمر آخر غير أن شبه جزيرة القرم هي منطقة تابعة للاتحاد الروسي، فلن يناقش أحد هذا الأمر مع أي شخص على الإطلاق".

 

بلجيكا تبحث عن جندى آثار الفزع لتهديده شخصيات عامة

تواصل السلطات البلجيكية، لليوم الخامس على التوالى البحث عن جندى مشتبه فيه، بعث رسالة هدد فيها بالهجوم على بعض مؤسسات الدولة، واغتيال عدد من الشخصيات العامة.

وأعلن المدعى العام الفيدرالى فى تصريحات نقلتها صحيفة مورجن بوست، أن رجال الشركة فتشوا حتى الآن 10 منازل فى محيط المنطقة التى بعث منها الرجل رسالته، كما تم تعيين قاضى تحقيق متخصص فى الإرهاب، فيما يتعلق بالشروع فى القتل وانتهاك قانون السلاح فى سياق إرهابي.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة