"راجل و2 ستات" يناقش ضرورة التعبير عن الامتنان للآخرين.. شريهان أبو الحسن: دراسات تؤكد اختفاء الإحساس بالسعادة الناتج عن امتلاك شىء مادى بعد 8 أسابيع.. وهيدى كرم: التعبير عن الحب مرتبط بالتربية

الأحد، 23 مايو 2021 06:37 م
"راجل و2 ستات" يناقش ضرورة التعبير عن الامتنان للآخرين.. شريهان أبو الحسن: دراسات تؤكد اختفاء الإحساس بالسعادة الناتج عن امتلاك شىء مادى بعد 8 أسابيع.. وهيدى كرم: التعبير عن الحب مرتبط بالتربية راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسات تؤكد أن الإحساس بالسعادة الناتج عن امتلاك شىء مادى كان يريده الشخص وبقوة، سواء أن يمتلك منزلا أو سيارة أو زيادة فى المرتب، تستمر من 6 إلى 8 أسابيع فقط، موضحة أن هذا الشعور بالسعادة يقل تدريجيا ثم ينتهى بعد الـ 8 أسابيع.

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن زيادة الدخل ترفع مستوى إحساس الإنسان بالسعادة بنسبة 2% ولكن حب جديد في حياتك يرفع مستوى السعادة إلى 10 % ، لافتة إلى أن المبالغات في الحب تضر العلاقات بين الرجل والمرأة ، حيث إن الرجل يعتبره حبا ولكن المرأة تعتبره تملكا وسيطرة وإهانة.

11
 

 

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن بعض الناس لا يظهرون مشاعرهم وامتنانهم للآخرين، متسائلة: لماذا لا تعبر عن الحب والامتنان بطرق مختلفة، لافتة إلى أن البعض تعود على سلوك عدم التعبير عن الامتنان .

 

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الرجل يدرك قيمة زوجته في الحياة بعد ما يحدث الطلاق ، حيث يدخل الرجل في البداية في مرحلة السعادة والحرية ثم يشعر بعدها أنه فقد شيئا مهم في حياته.

 

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن البعض لم يتعود على التعبير عن شعوره بالامتنان للآخرين لأنه لم يتربى على ذلك، موضحة أن التعبير عن الحب والعرفان والامتنان هي أمر مرتبطة بالتربية وبالتالي لابد أن نزرع داخل أطفالنا أهمية التعبير عن الامتنان لمن نحبهم ونقدرهم.

33
 

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن البعض لا يقدر الأشياء التي يمتلكها لأنه تربى على ذلك، لأن التقدير والامتنان يترسخ في عقولنا ونحن صغيرين ولذلك لابد من زراعة هذا الشعور لدى الطفل منذ صغره حتى يتعود عليه عندما يكبر .

 

وتابعت الفنانة هيدى كرم: لابد أن نعبر عن الامتنان للأشياء والناس التي تحيط بنا ، مستطردة: نحن لا نفدر قيمة أهلنا إلا بعد أن يتوفون ، كما أنه ليس كل شيء مكتسب مشروع ، موضحة أن الرجل يندم أكثر بعد الطلاق ويصبح لديه شعور متنامى بضرورة أن يرجع لطليقته أكثر من المرأة.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم: المرأة تنهار في أول الانفصال ولكن سرعان ما تقف على رجليها وتصبح عودتها لطليقها بعد ذلك أمرا صعبا.

 

بدوره أكد الفنان سامح حسين، أهمية دور الأسرة بالنسبة للفرد وتربيته على الحب والتعبير عن الامتنان والعرفات للآخرين، موضحا أن الأسرة هي نواه المجتمع، مستطردا: إذا كنا نريد مجتمع سليم لابد أن يكون هناك تربية جيدة من الأسرة للأبناء.

22
 

 

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الاعتياد هو أمر مهم للغاية للتعبير عن الامتنان والعرفان للأشخاص الذين نحبهم ونقدرهم ، فلابد أن نقول امتنانا للآخرين ولا بد أن اعترف بالحب لمن أحبهم.

وتابع الفنان سامح حسين: الاعتراف بالحب أمر مهم للغاية وليس شرط أن اعترف بالحب لشريكة الحياة كل يوم ولكن لابد ان أعبر عن الامتنان والعرفان والحب، وأعود نفسى على هذا الأمر.

وتابع الفنان سامح حسين: كل ما اجلس في البيت افتكر ما قد كان وكيف أصبحت لأنه لابد أن نتذكر هذه الأمور كى نشعر بنعم الله علينا ونشكر الله عزل وجل ونشكر من وقف بجانبنا.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة