قصة كفاح بدراجة وكرتونة.. رئيس اتحاد طلاب يحمل "الكرتونة الشقية لحل المشاكل الكهربائية" على دراجة بسوهاج.. عثمان: أوصل الطلبات للمنازل مجانا وبدأت عملى بــ 100 جنيه.. وأدعو الشباب للسعى إلى العمل.. صور وفيديو

السبت، 22 مايو 2021 12:30 م
قصة كفاح بدراجة وكرتونة.. رئيس اتحاد طلاب يحمل "الكرتونة الشقية لحل المشاكل الكهربائية" على دراجة بسوهاج.. عثمان: أوصل الطلبات للمنازل مجانا وبدأت عملى بــ 100 جنيه.. وأدعو الشباب للسعى إلى العمل.. صور وفيديو قصة كفاح بدراجة وكرتونة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع شعار "إن فاتك الميرى فوته" فمع مضى الأيام وتطور الفكر وتفوق العديد من الشباب على انفسهم أصبحوا أصحاب كيان مهم فى المجتمع بعيدا عن الوظيفة الميرى وقام الشباب بخلق فرص عمل لأنفسهم حققوا من خلالها ذاتهم.

أحمد-يجوب-كل-شوارع-المحافظة
أحمد يجوب كل شوارع المحافظة

ويضرب لنا طالب بالصف الثانوى العام ورئيس اتحاد طلاب مدرسته مثالا لحب العمل والذى قرر أن يخترق سوق العمل مبكرا وأن يصنع ذاته وبدأ بمبلغ 100 جنيه وطور من تجارته حتى أنه أصبح من أشهر البائعين للأدوات الكهربائية والأكسسوارات بمحافظة سوهاج إستغل السوشيال الميديا فى عملية الترويج لمنتجاته أبتكر كرتونه صغيره ووضعها على دراجة هوائية.

"اليوم السابع: التقى أحمد عثمان الشاب صاحب فكره الكرتونة الشقية لحلول المشاكل الكهربائية حيث قال :أنا طالب فى الصف الثانى الثانوى عام بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية وأيضا أنا رئيس اتحاد طلاب المدرسة والفكرة جاءت إلى فى إطار ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم الشباب بالدولة فقلت إذا كان هذا ما يقوم به رئيس الدولة نحو الشباب فما هو واجب الشباب نحو الدولة فكرت كثيرا وقلت سوف أبدأ بمشروع صغير أثبت به ذاتى وقررت أن أعمل بمجال الأدوات الكهربائية وإكسسوار المحمول حيث أنه لا يوجد شخص ولا منزل يستغنى عنهما مهما كان.

أثناء-العمل-بالشارع
أثناء العمل بالشارع

وأضاف أدخرت من مصروفى 100 جنيه وقررت ترك العمل بالمحلات وقمت بوضع تصميم لفكرتى ومكوناتها والتى تضمنت الدراجة الخاصة بى وقمت بوضع كرتونه عليها ووضعت عليها ملصق وأسميتها الكرتونه الشقيه لحلول المشاكل الكهربائية وبدأت أخرج منذ الصباح الباكر أطوف الشوارع وأقف فى التجمعات وأعرض منتجاتى من لمبات مختلفة الأحجام والأشكال والألوان وكذلك عدد من الشواحن والمشتركات وفى هذه الأثناء كان يحدث معى تفاعلا كبير من قبل المواطنين وأصبح لى زبائن بكل منطقة من مختلف طبقات المجتمع خاصة وأن المنتجات التى أقوم ببيعها أقل سعرا من المنتجات الموجودة بالمحلات وجودتها عاليه.

أحمد-يقوم-بالعمل-أكثر-من-12-ساعة-يوميا
أحمد يقوم بالعمل أكثر من 12 ساعة يوميا

وأشار أحمد، طورت من نفسى وبدأت أستفيد من السوشيال ميديا وقمت بتصميم صفحة على التواصل الإجتماعى باسم الكرتونه الشقيه لحلول المشكلات الكهربائية وقمت بتفعيل رقم الواتس ومن هنا كانت نقطة إنطلاق جديدة حيث أن عدد المتفاعلين على الصفحة والواتس أصبحوا كثيرين جدا والطلبات بدأت تزيد وقمت بالتوصيل لهم حتى باب المنزل بدون مقابل وفى أى وقت.

وأوضح أن كورونا كانت باب رزق لى لأن العملاء الذين يحتاجون أدوات كهربائية فى وقت غلق المحلات كانوا يتواصلون معى وأنا أذهب إليهم وأقوم بتوصيل الطلبات لهم بدون مقابل خدمة دليفرى مجانا.

وأكد أحمد أنه يجب على الشباب التخلى عن التفكير فى الوظيفة الميرى والتفكير فى المستقبل وعدم الجلوس على المقاهى ينتظرون الفرج نحن الشباب يجب أن نكون أصحاب فكر ويجب أن نقتحم سوق العمل من أجل توفير لقمة عيش بشرف وأن نقف بجوار الدولة فى مرحلة البناء ولن أتوقف فى تحقيق حلمى وأن أصبح شيئا مهما لنفسى ولمصر، وأننى لن أقصر فى التعليم وسوف ألتحق بإحدى الكليات المهمة كليات القمة من أجل الإستفادة من التعليم فى العمل وتطويره على أسس علمية صحيحة من أجل مصر.

وأنهى الشاب أحمد عثمان حديثه بدعوته للشاب للعمل وخلق فرص عمل وأن يكون الشاب إيجابى وأن يتفاعل مع البيئة التى يعيش فيها وأتمنى منحى تروسيكل لأكبر العمل الخاص بى.

الكرتونه-الشقية-لحل-المشكلات-الكهربائية
الكرتونه-الشقية-لحل-المشكلات-الكهربائية

 

الكرتونه-لبيع-ادوات-كهربائية
الكرتونه-لبيع-ادوات-كهربائية

 

توصيل-الطلبات-للمنازل-مجانا
توصيل-الطلبات-للمنازل-مجانا

 

على-دراجه-هوائية-شاب-يقتحم-سوق-العمل
على-دراجه-هوائية-شاب-يقتحم-سوق-العمل

 

فكرة-جديدة-لخلق-فرض-عمل
فكرة-جديدة-لخلق-فرض-عمل

 

فكرة-من-أجل-لقمة-عيش-بالحلال
فكرة-من-أجل-لقمة-عيش-بالحلال

 

كل-ما-يحتاجه-البيت-فى-كرتونه-شقيه
كل-ما-يحتاجه-البيت-فى-كرتونه-شقيه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة