أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. أكثر من 30 غارة لطائرات الاحتلال على غزة.. الصين تعلن تفش جديد لإنفلونزا الطيور بمنطقة التبت..بدء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية السورية للمقيمين فى الخارج

الخميس، 20 مايو 2021 12:02 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. أكثر من 30 غارة لطائرات الاحتلال على غزة.. الصين تعلن تفش جديد لإنفلونزا الطيور بمنطقة التبت..بدء عملية التصويت للانتخابات الرئاسية السورية للمقيمين فى الخارج أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلى شنت أكثر من 30 غارة عنيفة على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع، استهدفت خلالها طرقاً رئيسية ومواقع وأراضٍ شمال مدينة غزة وفى بلدة جباليا شمال القطاع وفي محافظة خان يونس جنوبا، ما أدى إلى إصابة 13 فلسطينيا بجروح مختلفة.
 

 
 لقى 13 شخصا حتفهم، فيما أصيب 32 آخرون، إثر انقلاب الحافلة التى كانت تقلهم على أحد الطرق السريعة بالقرب من مدينة (سكر) الباكستانية.
 

 

 
بدأت عمليات الاقتراع لانتخابات الرئاسة السورية للمقيمين فى الخارج، صباح اليوم الخميس، فى عدد من السفارات والبعثات والقنصليات السورية حول العالم، وتوافد السوريون مع اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.
 
 
 
وقع جريج أبوت، حاكم تكساس على قانون يحظر الإجهاض فى الولاية بمجرد رصد نبضات الجنين، مما يعدحظرا لأغلب حالات الإجهاض فى الولاية، بحسب ما ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية.
 
 
 
أحرقت كومبيزي كاندودو وزير الصحة في مالاوى، 17 ألف جرعة من لقاحات  أسترازينيكا، وذلك بعد أن قامت بفحص اللقاحات وتبين أنه انتهت مدة صلاحيتها في منتصف أبريل، وألقت وزيرة الصحة في البلاد اللوم على الدعاية فى إحجام العديد من الملاويين عن تلقي اللقاح حتى انتهت مدة استخدامها.
 
 
 
 
انطلقت بعرض السواحل الشمالية لتونس مناورات عسكرية بحرية بقيادة الولايات المتحدة بالشراكة مع القيادة المركزية الأمريكية لأفريقيا "أفريكوم" وبمشاركة 13 دولة بينها تونس وتستمر حتى 28 من الشهر الحالي.
 
 
 
أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية فى الصين عن تفش لإنفلونزا الطيور "إتش5 إن8" فى مدينة "ناغتشوى" بمنطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربى الصين. 
 
 
 
 
قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة افتتاح 9 مساجد بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 6 مناطق، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 102 يوم 1223 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.
 
 
 
 أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الإفريقي، تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و709 آلاف إصابة جديدة و127 ألف وفاة بسبب فيروس "كورونا" المستجد.
 
 
 
 
 
قالت هيئة الحياة البرية الأوغندية "إن كامبالا حصلت على تمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لشراء طائرات مراقبة بدون طيار لإدارة بعض الأجزاء من المحميات الطبيعية التي لا يتم حراستها بشكل روتيني من قبل الحراس، وتركيب كاميرات من شأنها أن تساعد في تحديد الصيادين والدخلاء لهذه المناطق".
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة