أكرم القصاص

تطوير مكرونة مسطحة تتحول إلى أشكال بعد طهيها.. صور وفيديو

الأربعاء، 12 مايو 2021 11:00 م
تطوير مكرونة مسطحة تتحول إلى أشكال بعد طهيها.. صور وفيديو المكرونة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

طور فريق بحثي أمريكي من جامعة "كارنيجي ميلون" طريقة جديدة لصنع المكرونة، حيث سيتم بيعها بشكل واحد خام ولكن سيتم تشكيلها بعدد من الأشكال المختلفة عند طهيها على النار.

المكرونة
المكرونة
اشكال المكرونة
اشكال المكرونة

 

وتوصل الفريق البحثي في دراسة نُشِرت، بدورية  ساينس أدفانسيس"، إلى طريقة لصناعة خطوط صغيرة في عجينة المكرونة المسطحة المصنوعة من دقيق السميد والماء فقط، بحيث تكون في أنماط تجعلها تتحول إلى أشكال من أنابيب وحلزونات وموجات عند طهيها، وفقا لصحيفة تايمز.

المكرونة تتحول لشكل جديد
المكرونة تتحول لشكل جديد

 

ويقول لينينج ياو من معهد "التفاعل بين الإنسان والحاسوب" في كلية "علوم الكمبيوتر" بالجامعة، والباحث الرئيسي بالدراسة: "تزيد الخطوط التي يتم ختمها في صفائح المكرونة المسطحة الوقت الذي يستغرقه الماء لطهي تلك المنطقة من المكرونة، ومن خلال التخطيط الدقيق لمكان وكيفية وضع الخطوط العميقة، يمكن للباحثين التحكم في أشكال المكرونة عند طهيها".

وتابع :" نتصور أن المكرونة المعبأة بشكل مسطح قد تقلل من انبعاثات الكربون الناتجة عن الطهي، ففي إيطاليا يأتي حوالي 1% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من طهي المكرونة، وقد يتم طهي المكرونة المسطحة بشكل أسرع من مما قد يقلل الانبعاثات أثناء عملية الطهي".

 

ولا تختلف المكرونة الجديدة عن التقليدية في المذاق، وتتميز بأنها لا تحتاج إلى مساحة في التخزين والنقل، لأنها تكون في شكل مسطح، وتتحول إلى أشكال عند الطبخ، كما أنها تقلل من استخدام المواد البلاستيكية في التغليف، فهي تقلل من العبوة المطلوبة مع توفير مساحة في الشحن والتخزين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة