خالد صلاح

نصائح لتوحيد لون البشرة بشكل طبيعى.. التونر يعيد التوازن والغذاء مهم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 06:00 ص
نصائح لتوحيد لون البشرة بشكل طبيعى.. التونر يعيد التوازن والغذاء مهم توحيد لون البشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القليل من برايمر الوجه وطبقة من كريم الأساس والكونسيلر هذا كل ما يتطلبه الأمر لإخفاء تلك البقع غير المستوية وإظهار بشرة خالية من العيوب، لا أحد لديه لون بشرة مثالي ما لم ينعم بجينات رائعة، وما يفعله معظمنا هو تغطية لون بشرتنا غير المتكافئ بالمكياج، وبدلاً من تعلم أفضل الحيل لمزج مكياجك مثل المحترفين للحصول على بشرة خالية من العيوب، اعرفى الطرق الطبيعية لإدارة لون بشرتك غير المتكافئ.

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة
 

تفاوت لون البشرة هو حالة جلدية غير ضارة وشائعة جدًا، وتصبح أجزاء معينة من بشرتك أغمق من البقية، مما يعطي بشرتك لونًا غير متناسق ومظهرًا ملطخًا، وتصبح بقع الجلد أغمق بسبب زيادة إنتاج الميلانين في منطقة معينة، وفى التقرير التالى يوضح موقع style craze"" نصائح لتقليل تفاوت لون البشرة:

1. حافظي على رطوبة بشرتك:

تبدو البشرة الجافة باهتة وبلا حياة، ويجعل الجفاف بشرتك تبدو غير متساوية اللون، لذلك حافظى على رطوبتك بشرب الماء على فترات منتظمة، واختارى المشروبات العشبية.

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
 ترطيب البشرة

 

2. تجنبى التعرض المفرط للشمس:

قد يؤدي التعرض الطويل الأمد لأشعة الشمس إلى فرط تصبغ وتسمير وتفاوت لون البشرة، استخدمى واقي الشمس قبل الخروج، وتجنبى الشمس خلال ساعات الذروة وحاولى البقاء تحت الظل.

العناية بالبشرة - التعرض لأشعة الشمس
 التعرض لأشعة الشمس

 

3. التقشير بانتظام:

هذه هي أفضل طريقة للحفاظ على لون البشرة، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة متوهجة وصحية.

العناية بالبشرة - تقشير البشرة
 تقشير البشرة

 

4. أضيفى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي:

استهلكى المزيد من الخضروات والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم، حيث تزود هذه الأطعمة خلاياك بجميع العناصر الغذائية الأساسية وتحافظ على صحتها وتمنحك بشرة صافية.

5. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

لا تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا رائعًا لجسمك فحسب، بل إنها تعزز أيضًا الدورة الدموية، وتنشط عضلاتك وبشرتك، وتقلل من الإجهاد المضر بالبشرة.

العناية بالبشرة - ممارسة التمارين
ممارسة التمارين
 

6. التونر:

ما لم تتبعى روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة، يكاد يكون من المستحيل محاربة مشاكل مثل تفاوت لون البشرة، و يعيد التونر توازن بشرتك ويحافظ عليها متوهجة ويمنحها لونًا موحدًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة